منوعات / صحيفة الخليج

.. القبض على نصاب زعم قدرته على تحسين نتائج

«الخليج»- متابعات
أوهم أحد الأشخاص بمحافظة الشرقية المصرية، أولياء أمور طلاب شهادة بقدرته على زيادة درجات أبنائهم ليتمكنوا من الالتحاق بالكليات التي يرغبون فيها.
وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بياناً عبر منصات التواصل الاجتماعي، قالت خلاله إن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة رصدت قيام أحد الأشخاص بمزاولة نشاط إجرامي، تخصص في النصب والاحتيال على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، عن طريق إيهامهم بقدرته على زيادة درجات الثانوية العامة حتى يتمكنوا من الالتحاق ببعض الكليات، على غير الحقيقة، نظير تحصله على مبالغ مالية منهم يتم تحويلها على محافظ إلكترونية مختلفة.
وأوضح البيان أن المتهم مارس جرائمه عن طريق انتحال صفات وهمية والترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب ضحاياه.
وأكدت الداخلية المصرية ضبط المتهم وبحوزته مبالغ مالية من عملات محلية وأجنبية، 10 سبائك ذهبية، وكذلك 3هواتف محمولة، بفحصها تبين احتوائها على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.
وأشار البيان إلى الاستدلال على عدد من ضحايا المتهم، وبسؤالهم أقروا بحصوله على مبالغ مالية منهم تحت ذلك الزعم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا