منوعات / صحيفة الخليج

| برلماني تايلاندي يصفع مراسلة رداً على سؤالها

فتحت السلطات التايلاندية تحقيقاً رسمياً في واقعة صفع برلماني شهير لمراسلة اعتراضاً على توجيهها سؤالاً لم يعجبه.
ووثق مقطع شهد انتشاراً واسعاً، السياسي التايلاندي المعروف براويت وونغسوون، البالغ 79 عاماً وهو يصفع مراسلة بعد أن طرحت عليه سؤالاً، ما أدى إلى إجراء تحقيق رسمي في سلوكه.
وضرب وونغسوون المراسلة عدة مرات بينما كانت محاطة بصحفيين آخرين الأسبوع الماضي.
ووقع الحادث في 16 أغسطس/آب، بعد لحظات من فوز بايتونجتارن شيناواترا، في تصويت في البرلمان لتصبح رئيسة للوزراء.
وسألت المراسلة السياسي الذي يقود حزب بالانج براتشارات ولم يحضر التصويت، عن رأيه في الفوز، فرد «ماذا تسألين؟ ماذا تسألين؟»، ثم ضربها عدة مرات على رأسها.
وقال المتحدث باسم الحزب إن وونغسوون يعرف المراسلة جيداً واعتذر، وأنه «كان يشاكسها كشخص مقرب»، ومن يعرفونه قالوا إنه يتبع هذه الطريقة طيلة الوقت.
وأثار الحادث إدانة واسعة النطاق من جانب وسائل الإعلام التايلاندية. وطلبت هيئة الإذاعة العامة في البلاد، ThaiPBS، من وونغسوون تحمل مسؤولية أفعاله.
ويعد وونغسوون شخصية مركزية في المشهد السياسي على مدار عقدين من الزمن في تايلاند. وتولى منصب نائب رئيس الوزراء لمدة تسع سنوات بعد عام 2014.
وقال السيناتور تيواريت إنه طلب إجراء تحقيق أخلاقي مع وونغسوون من خلال مجلس الشيوخ لتتم إحالته إلى مجلس النواب بالبرلمان، والذي سيكون أمامه 30 يوماً للرد. وقال إنه غير متأكد من العقوبة التي قد يواجهها إذا ثبتت إدانته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا