منوعات / لحظات نيوز

من اول نبي لبس السروال | من اول من قام بارتداء السروال؟

من أول نبي لبس السروال؟ والسروال هو اللباس الذي يغطي المنطقة من السرة إلى الركبتين،وهي كلمة فارسية تم تعربيها وتستخدم مذكر ومؤنث وجمع أيضًا ، متسرول أو متسرولة وجمعها سراويل وسراويلات، ملة الأنبياء واحدة وهي الإسلام، ولكن شريعتهم مختلفة، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنعرف من أول نبي لبس السروال.

جدول المحتوياتToggle

من اول نبي لبس السروال

اول نبي لبس السروال

أو نبي لبس السروال هو إبراهيم عليه السلام ،والسروال هو ما يتم لبسه على نصفه الأسفا من المخيط برجلين ،وقال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-“…. فقال رسولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: تَسَروَلوا وائْتَزِروا، وخالِفوا أهلَ الكِتابِ…”[الراوي:أبو أمامةالباهلي][المحدث:شعيب الأرناؤوط].

حكم لبس السروال هو الجواز ولا يعتبر من لبس الكفار ولا حتى يوجد تشبيه بهم، والمعنى من قول الرسول صلى الله عليه وسلم خالفوا أهل الكتاب،أي عدم لبس السراويل في كل الأوقات، وتلبس السراويل والإزار وبهذا تحدث المخالفة.

وقال ابن بارز :الإزار : ما يلبس على النصف الأسفل، لكن من دون رجلين، الإزار مطلق،خرقة يشدها على وسطه ، وهي تكون سترة للمؤمن ، وأفضل من السراويل لا يوجد فوقه شيء لأن السراويل من الممكن أن تبين حجم العورة ، وقد يحصل بها فتنة.

معلومات عن سيدنا إبراهيم عليه السلام

هو رسول الله بعثه ليخرج قومه من الظلمات إلى النور ، ومن عبدة الأوثان إلى عبادة الله وحده لاشريك له ، ولكن قوم إبراهيم عليه السلام لم يستجيبوا له، فقام بتحطيم أصنامهم وترك واحدًا منهم ليثبت لهم أنها لا تضر ولا تنفع، فرموه في نار أوقدوها لكي يتخلصوا من سيدنا إبراهيم عليه السلام، ولكن النار كانت باردًا وسلامًا على سيدنا إبراهيم.

كان متزوج من السيدة سارة ولم ينجبها منها حتى وصل إلى عمر الثمانين،وقامت السيدة سارة بإهداء سيدنا إبراهيم  السيدة هاجر ، وأنجب منها إسماعيل عليه عليه السلام ، ثم رزق من السيدة سارة بإسحاق عليه السلام

حكم لبس البنطال للرجال

لبس البنطلون للرجال لا حرج منه ، ولا يعد تشبه بالكفار لأنه لا يختص بالكفار والمسلمون يلبسونه من أزمنة بعيدة ،التشبه يكون بفعل أمر من خصائص المتشبه به ، والتشبه بالكفار يكون أن يفعل المسلم شيئًا من خصائص الكفار.

ولكن لبس البنطال انتشر بين المسلمين وأصبح لا يتميز به الكفار ، وبذلك لا يكون تشبهًا ولا يكون حرامًا بسبب التشبه ، ولكنه يكون حرامًا إذا خالف الشرع بأن يكون ضيق ، أو فوق الركبة، أو ممزق وتظهر منه عورة الرجل.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن من اول نبي لبس السروال،وحكم لبس البنطال عند الرجال ،وتحدثنا عن معلومات على سيدنا إبراهيم أبو الأنبياء عليه السلام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا