منوعات / صحيفة الخليج

120 ثلج لتبريد قاعات مطار البصرة.. ماذا حدث؟

الخليج - متابعات
شهد مطار البصرة الدولي أزمة غير مسبوقة في نظام التبريد بسبب الارتفاع الشديد في نسبة الرطوبة، ما أدى إلى تراجع فعالية أجهزة التبريد المركزية.
وقال مدير المطار، عبد الحسين محسن: إنهم قاموا بشراء 120 ثلج لدعم أحواض الماء في منظومة التبريد، كحلٍ طارئ لهذه المشكلة، ونجحوا في تجاوزها بالفعل وعودة المنظومة إلى عملها بشكل طبيعي.
أضاف محسن أن هذا الإجراء الطارئ جاء بعد أن فشلت المنظومة التقليدية في مواجهة الظروف المناخية القاسية، حيث تجاوزت نسب الرطوبة مستوياتها المعتادة، وفقاً لشبكة «964 العراقية».
وأشار إلى أن المسافرين والعاملين في المطار أعربوا عن استيائهم من هذا الوضع، وكان من الضروري إيجاد حلول مستدامة لضمان راحة الجميع في ظل هذه الظروف المناخية.
وتابع مدير المطار: «يوجد 2 (جلر) تبريد بسعة 1700 طن (يُحافظ على برودة منظومة التبريد الرئيسية). ومع ارتفاع الرطوبة لم يستطع (الجلر) تبريد الماء، ووصلت درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية، فتوقف عن العمل».
وواصل: «قمنا بشراء 120 قالب ثلج من حسابنا الشخصي لتبريد أحواض الماء وإعادة التبريد إلى وضعه الاعتيادي، ونجحت خطة الطوارئ هذه».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا