منوعات / صحيفة الخليج

أول إعدام منذ 13 عاماً في كارولينا الأمريكية

إعداد: مصطفى الزعبي
حددت ولاية كارولينا الجنوبية في أمريكا 20 سبتمبر/ أيلول المقبل موعداً لإعدام السجين فريدي يوجين أوينز فيما سيكون أول عملية إعدام بالولاية منذ 13 عاماً.
وكانت ولاية كارولينا الجنوبية ذات يوم واحدة من أكثر الولايات بعمليات الإعدام، لكنها واجهت لسنوات صعوبة في الحصول على أدوية الحقن المميتة بسبب مخاوف شركات الأدوية من اضطرارها إلى الكشف عن أنها باعت الأدوية للمسؤولين.
ومنذ ذلك الحين، أصدرت الهيئة التشريعية للولاية قانوناً يسمح للمسؤولين بالحفاظ على سرية موردي القتل بالحقن المميتة، وفي يوليو/ تموز الماضي، مهدت المحكمة العليا للولاية الطريق لاستئناف تنفيذ عمليات الإعدام.
من المرجح أن يكون لدى أوينز، الذي قتل موظف متجر في جرينفيل عام 1997، خيار الموت بالحقنة المميتة، أو الصعق بالكهرباء، أو بالخيار المضاف حديثاً وهو الإعدام رمياً بالرصاص، كان أحد نزلاء ولاية يوتا في عام 2010 هو آخر شخص يتم إعدامه رمياً بالرصاص في الولايات المتحدة، وفقاً لمركز معلومات عقوبة الإعدام غير الربحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا