منوعات / صحيفة الخليج

وفد مصري في ضمن برنامج التبادل الشبابي

القاهرة: «الخليج»
يزور وفد شبابي مصري، ، ضمن فعاليات المشاركة في برنامج تبادل الوفود الشبابية، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة في والمغرب.
يشارك الوفد في فعاليات وزيارات المواقع التاريخية والأثرية، وأهم المعالم المغربية، وذلك بهدف تعزيز الروابط الشبابية بين البلدين.
وقالت وزارة الشباب والرياضة في مصر: إنه فور وصول الوفد إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، تمت مرافقتهم إلى فندق المعيشة بمدينة طنجة، حيث أقيم لهم حفل استقبال.
وأعرب القائمون على البرنامج من الجانب المغربي عن ترحيبهم بالوفد المصري، مؤكدين أن علماء وأدباء وفنون مصر، كان لها وقع كبير وأثر كبير على تربية جيل الستينات والسبعينات، وفي هذه الفترة لم يخل بيت مغربي من صور لزعماء مصر.
وتعرف الشباب المصري إلى تاريخ مدينة طنجة، التي تسمى بمدينه البحرين، لأن فيها ملتقى البحرين، وهي البقعة التي خرج منها الإسلام إلى الغرب، فهذه الرقعة انتقل منها المسلمون إلي الضفة الأخرى للبحر المتوسط واستطاعوا نشر الإسلام في أوروبا.
وأكد أعضاء الوفد المصري أهمية المشاركة في برنامج التبادل الشبابي مع المغرب، مشددين على أن هذا التبادل يعد نقطة تواصل بين البلدين، للتعرف إلى التراث والتاريخ والحضارة، مشيدين بعلماء المغرب وزعمائها وحضارتها العريقة.
وكانت الوزارة في مصر قد استقبلت وفداً شبابياً مغربياً، للمشاركة في فعاليات أسبوع الإخاء المصري - المغربي، الذي أقيم على أرض مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا