منوعات / صحيفة الخليج

«حنين الشواطئ» و«زاوية» و«سوالف»..3 جديدة على شاشة الشرقية

تقدم قناة الشرقية من كلباء، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لمشاهديها ثلاثة جديدة، اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل، وتتمثل في «حنين الشواطئ» و«زاوية» و«سوالف أول».
يغوص المشاهدون مع برنامج «حنين الشواطئ» في مياه المنطقة الشرقية، للتعرف إلى طرق الصيد التراثية، كما يتعرفون عبر حوارات شائقة مع صيادين وغواصين ورحالة وتجار إلى الوسائل التي اتبعها الأجداد لممارسة مهنة الصيد والغوص بحثاً عن اللؤلؤ.
ويلقي البرنامج الضوء عما إذا كانت طرق الصيد التراثية ما زالت متبعة أم أنها اندثرت.
ويحظى المشاهدون بمتعة بصرية استثنائية لدى متابعتهم برنامج «زاوية»، حيث تصحب عدسة البرنامج الجمهور في جولات سياحية تشمل أهم الأماكن السياحية في المنطقة الشرقية.
ويهتم البرنامج بدعم جهود الشارقة لتنشيط ، وتعريف المشاهد في كل مكان بالأماكن التي يمكن أن يزورها في المنطقة الشرقية، للاستمتاع بسحرها الأصيل ومقوماتها التاريخية والترفيهية.
كما يهتم بتعليم المشاهدين أساسيات التصوير الفوتوغرافي بطريقة احترافية تؤهلهم لممارسة هذا الفن بكفاءة.
أما برنامج «سوالف أول»، فيعتمد على استضافة كبار السن للحديث عن ذكرياتهم في أحاديث شائقة تتطرق إلى مختلف أوجه الحياة في المنطقة الشرقية قبيل اكتشاف النفط وتأسيس دولة الاتحاد، ويستهدف البرنامج مد الجسور بين الماضي والحاضر، وتعريف الأجيال الناشئة بتاريخ الأجداد وما تجاوزوه من مشاق الحياة بكل صبر وشجاعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا