منوعات / صحيفة الخليج

جمعية المخترعين الإماراتية تطلق «جائزة علي اليبهوني»

أطلقت جمعية المخترعين الإماراتية «جائزة علي اليبهوني للاختراع» لتكون جائزة سنوية تحمل اسم فقيد علي محمد اليبهوني الظاهري، مبتكر ومصمم أول طائرة وطنية من دون طيار بمواصفات عالمية تنافس أرقى الشركات المتخصصة في هذا المجال على مستوى العالم.
وقال المخترع الإماراتي أحمد مجان رئيس مجلس إدارة الجمعية: «يعتبر الفقيد الإماراتي علي اليبهوني، الذي رحل عن عالمنا قبل أيام، عقلية عبقرية، نشأ في مدينة العين التي أولاها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيّب الله ثراه كل اهتمام ودعم، وخدم وطنه بكفاءة وتميز».
وأضاف مجان: قررت جمعية المخترعين الإماراتية إطلاق اسم علي اليبهوني على جائزة للاختراعات تخليداً لدوره الكبير في وضع اسم الإمارات في مصاف الدول المتقدمة في مجال صناعة الطيران والتكنولوجيا، مؤكداً أن «الفقيد لفت أنظار العالم بتصميم وصُنع طائرات مسيرة بمستوى تقني نافس فيه صناعات دول كبرى».
وأكمل رئيس مجلس إدارة الجمعية: «تسعى الجمعية إلى إضافة دروس للمناهج التعليمية عن المخترعين الإماراتيين، وأصحاب المنجزات العالمية الضخمة ليتعرف الطلاب الى المبدعين والمخترعين الإماراتيين المُستحقين للدعم والاهتمام».

---

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا