منوعات / صحيفة الخليج

تاج الجمال النيجيري للمنسحبة من مسابقة جنوب إفريقيا

زيّن التاج رأس مرشحة سابقة لانتخابات ملكة جمال جنوب إفريقيا رغم اضطرارها إلى الانسحاب من المسابقة إثر جدل حاد في شأن جنسيتها ومواقف معادية للأجانب، إذ حصلت على لقب «ملكة جمال الكون نيجيريا» بعدما دعاها منظمو هذه المباراة إلى المشاركة فيها.
وكانت تشيديما أديتشينا المولودة في سويتو، بالقرب من جوهانسبرغ، لأم جنوب إفريقية من أصل موزمبيقي وأب نيجيري، صرفت النظر في مطلع أغسطس/آب عن المشاركة في السباق إلى لقب ملكة جمال جنوب إفريقيا بعد تعرّضها عبر شبكات التواصل الاجتماعي لحملة عنيفة انطوَت على لهجة معادية للأجانب.
ورفض القائمون بالحملة مشاركة تشيديما أديتشينا في المسابقة معتبرين أن طالبة الحقوق البالغة 23 عاماً ليست جنوب إفريقية نظراً إلى أصول والدها.
ودفعت الضجة المثارة السلطات إلى فتح تحقيق في شأن جنسيتها، وأفادت وزارة الداخلية بأنه كشف عن أن والدتها قد تكون سرقت هوية امرأة من جنوب إفريقيا.
وبعد انسحاب أديتشينا رسمياً من مسابقة جنوب إفريقيا، سارعت الجهة المنظمة لمسابقة أخرى هي «ملكة جمال الكون نيجيريا» إلى دعوتها للمشاركة فيها نظراً إلى كونها تحمل جوازَي سفر جنوب إفريقي ونيجيري.
ولم يكن النيجيريون في البداية يستسيغون مسابقات الجمال بسبب التقاليد السائدة في جزء كبير من المجتمع، لكنها أصبحت تحظى باهتمام شعبي أكبر بعد نَيل النيجيرية أغباني داريغو عام 2001 لقب ملكة جمال العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا