منوعات / دوت مصر

دفاع الاحتلال يطالب بعقد جلسة عاجلة للمجلس الوزاري السياسي والأمني

طالب وزيردفاع الاحتلال الاسرائيلي يواف جالانت اليوم الأحد، بعقد جلسة للمجلس الوزاري السياسي والأمني وبشكل فوري.

 

 

وشدد جالانت - في تصريح أوردته قناة (I24 ) الإخبارية اليوم - على ضرورة التراجع عن القرار الذي اتخذه المجلس الوزاري الخميس الماضي بشأن البقاء في محور فيلادليفيا..قائلا : "إن الوقت قد فات بالنسبة للمحتجزين الذين قتلوا ويجب إعادة المحتجزين الباقين في الأسر بشكل فور".

 

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم أنه عثر على جثث ستة من المحتجزين لدى حركة حماس وذلك في أحد انفاق رفح جنوبي غزة بعد أن كان يُعتقد أنهم لايزالون أحياء.

 

 

ومن ناحية أخرى .. أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه نفذ غارة جوية ضد مجموعة من عناصر حماس في غرفة قيادة داخل مدرسة صفد في حي الزيتون في مدينة غزة، فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية أن المدرسة تأوي نازحين وأن القصف أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

 

 

وبحسب البيان الذي نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" زعم الجيش أنها مدرسة سابقة تستخدمها حماس للتخطيط وتنفيذ هجمات ضد القوات وإسرائيل.

 

 

وللحد من الضرر الذي يلحق بالمدنيين في الضربة، ادعى الجيش الإسرائيلي إنه اتخذ العديد من الخطوات بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والاستطلاع الجوي وغيرها من المعلومات الاستخباراتية.

 

 

وفي الأشهر الأخيرة، نفذت قوات الاحتلال عشرات الغارات الجوية ضد ما وصفتها بمواقع حماس داخل المدارس وغيرها من المواقع المستخدمة كملاجئ للمدنيين النازحين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا