منوعات / صحيفة الخليج

دبي تستضيف الحفل الأول لجوائز أفضل طاهٍ في نوفمبر

أعلنت إدارة أفضل طاهٍ العالمية «ذا بيست شيف» عن حفلها السنوي الثامن الذي يُقام في مدينة دبي، خلال الفترة من 4 حتى 6 نوفمبر المقبل.
ومن المقرر أن تكون هذه النسخة الأكبر بين احتفالات توزيع جوائز أفضل طاهٍ في العالم، وأن تعكس التأثير المتزايد لبرنامج «The Best Chef» والأهمية الكبيرة لدبي في عالم فنون الطّهي.
وستكون هذه النسخة الرائدة من جوائز أفضل طاهٍ التي تنظم بدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي نسخة افتتاحيّة لجوائز الطهي العالمية التي ستُقام في دبي ومنطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يعزز مكانة المدينة كمركز رائد في قطاع فنون الطهي العالمي.
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «سعداء باختيار دبي لاستضافة جوائز أفضل طاهٍ في نسختها الافتتاحية لأول مرّة خارج القارة الأوروبية والأمريكتين، ما يؤكد على مكانة الإمارة كوجهة عالمية لاستضافة الفعاليات الكبرى وعاصمة لفنون الطهي، كما ينسجم ذلك مع رؤية قيادتنا الرشيدة ومستهدفات أجندة دبي الاقتصادية 33D، الرامية إلى تعزيز مكانة المدينة كوجهة عالمية رائدة للأعمال والترفيه. إلى جانب أن اختيار دبي لاستضافة هذه الدورة الاستثنائية يؤكد أهمية الدعم المستمر الذي يقدمه الشركاء والجهات المعنية».
وتابع: «في ضوء تنامي المكانة العالمية للمطاعم المحلية وأيضا العالمية التي تتخذ من دبي مقراً لها، فإننا نتطلع للترحيب بنخبة من المواهب في مجال فنون الطهي على مستوى العالم، مع استعراض جانب الابتكار للمدينة وكذلك ما يتمتع به هذا القطاع من تنوّع وحيوية».
ويستضيف حفل جوائز أفضل طاهٍ 2024 في دبي نخبة من الشخصيات العالمية في مجال الطهي، مثل الشيف فوغان مابي من Amisfield، وألبرت أدريا من Enigma، وآنخل ليون من Aponiente، وفلوريانو بيليغرينو وإيزابيلا بوتي من BROS، ما يؤكد أهمية هذا الحدث كمنصة متميزة في فنون الطهي الدولي. ويُسلَّط الضوء أيضاً على كبار الطهاة في دبي، مثل غريغوري بيرغر من Ossiano، ومحمد أورفلي من Orfali Bros، وهيمناشو سايني من Tresind Studio, Avatara، وهم من أبرز الطهاة المرشحين للفوز بأضخم الجوائز، وهذا يعكس تأثيرهم الكبير في فنون الطَّهي المحلي.
وفي السعي للتعبير عن مكانة المدينة العالمية المتنامية، فقد تم اختيار دبي ضمن أفضل 10 مدن في العالم لعشّاق الطعام، كما أنها صُنفت في المركز الثاني عالمياً من حيث كثرة المطاعم، فيما ذكر 79% من سكان أنهم يعتبرون دبي الوجهة العالمية الرائدة للمأكولات وفنون الطهي تليها ميلانو وباريس.
وإضافة إلى إسهام هذه الفعالية في تعزيز تميّز دبي، فإنها تشجع الطهاة وأصحاب المطاعم ومطوري الضيافة والتجارة على الاستثمار في الإمارة، وإثرائها بمزيدٍ من وجهات الطعام الفريدة، بما يسهم في توسيع نطاق المأكولات في دبي، وبالتالي الارتقاء بقطاعي والضيافة بما ينسجم مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33.
يعرض الحفل المواهب الناشئة في مجال الطهي في دبي، مثل الشيف وسيم أورفلي من Orfali Bros، وكريستوف ديفويل من The Royal Tea Room, Atlantis The Royal في مجال المعجنات، إلى جانب تيتسويا واكودا من Sagetsu، وريتا سويدان من Maisan 15، الذين يثرون بأساليبهم المبتكرة البرامج على مستوى المدينة ككل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا