منوعات / النهار

بهدف تطوير البينة التحتية..إنشاء مجمع للأشغال البحرية

أعلنت وزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية في بيان لها، اليوم الأربعاء، عن إنشاء مجمع للأشغال البحرية، بهدف تطوير البينة التحتية البحرية للبلاد وتجسيد المشاريع المزمع إطلاقها.

وجاء في البيان أنه تم أمس الثلاثاء عقد الجمعية العامة التأسيسية لمجمع الأشغال البحرية “GTM”، برئاسة القطاع، لخضر رخروخ. وحضور أعضاء الجمعية العامة من ممثلي كل من وزارات المالية، والصناعة والإنتاج الصيدلاني، وكذا النقل.

ويأتي إنشاء هذا المجمع “تجسيدا لقرارات اجتماع مجلس الوزراء المنعقد في 15 جويلية المنصرم، والمتضمن استحداث شركة جزائرية للأشغال البحرية الكبرى. وتنفيذا للوائح مجلس مساهمات الدولة في دورته الـ 187 المنعقد في 5 أوت الماضي”. حسبما جاء في بيان للوزارة.

وأكد السيد رخروخ بالمناسبة، على أهمية امتلاك لمجمع متخصص في انجاز المنشآت البحرية، مشيرا إلى أن المجمع الجديد سيمكن من تعزيز خبرات ومؤهلات الأداة الوطنية للإنجاز وطنيا. بالإضافة الى مساهمته في تطوير القدرات التنافسية أمام المؤسسات العالمية بما يسمح له من الاستفادة من المشاريع الهيكلية الكبرى، حسب البيان.

كما شدد الوزير على ضرورة “تعزيز بين مختلف الفاعلين في المجمع المستحدث لترقية دوره بما يساهم في تطوير البنية التحتية للمنشآت البحرية للبلاد وزيادة كفاءتها”.

واعتبرت الوزارة في بيانها أن مجمع الأشغال البحرية سيكون “أداة فعالة لتجسيد الاستثمارات المزمع إطلاقها في مجال تطوير البنية التحتية البحرية. ولمرافقة الحركية التي يشهدها الاقتصاد الوطني، وهو ما يستدعي تعبئة شاملة للإمكانيات والقدرات لتحقيق العديد من الأهداف، لاسيما خلق مناصب الشغل وتلبية حاجيات لاقتصاد الوطني, فضلا عن تحسين الخدمات المقدمة ومواكبة الموانئ العالمية”.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا