منوعات / صحيفة الخليج

.. ضبط شركة دعاية غير مرخصة وتسوق لأدوية ومكملات الغذائية

«الخليج» - متابعات
أعلنت وزارة الداخلية المصرية تمكن الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط شركة دعاية وإعلان غير مرخصة، تقع في نطاق قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة.
وأصدرت الوزارة بياناً نشرته عبر منصة «إكس» قالت فيه إن المعلومات والتحريات التي أجرتها الإدارة العامة لمباحث المصنفات أكدت أن الشركة كانت تستخدم أجهزة حاسب آلي لعرض إعلانات دعائية لمنتجات دوائية ومكملات غذائية، وكان يتم الترويج لهذه المنتجات عبر قنوات فضائية غير مرخصة. وأضافت الوزارة أن هذه الأنشطة كانت تجري دون الحصول على التراخيص اللازمة وبدون إشراف من الجهات المعنية، مما يعد مخالفة صريحة للقوانين واللوائح المعمول بها.
وأوضحت:«وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، تم استهداف الشركة وضبط المدير المسؤول عنها. وخلال عملية التفتيش، عُثر بحوزة المتهم على جهاز كمبيوتر محمول يحتوي على دلائل وأدلة تؤكد تورطه في النشاط الإجرامي، بالإضافة إلى كمية من المنتجات الدوائية والمكملات الغذائية، وختم أكلاشيه متعلق بالشركة».
واختتمت:«أقر المتهم بأنه هو المدير المسؤول عن الشركة وارتكب المخالفات المذكورة بالتعاون مع مالك الشركة بهدف تحقيق أرباح مادية. وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المتهمين وفقاً للقانون».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا