منوعات / صحيفة الخليج

نيللي نجمة الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي

القاهرة: سيد محمود
أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة إطلاق اسم النجمة القديرة نيللي على الدورة الأربعين للمهرجان تكريماً لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية.
وصرح الأمير أباظة أن نيللي من أبرز نجمات الاستعراض على الشاشات المصرية منذ الستينيات، قدمت العديد من الأعمال التي حققت نجاحاً كبيراً وخلدت في ذاكرة الجمهور المصري والعربي.
يأتي التكريم تقديراً لعطائها وتأثيرها الإيجابي في الفن السابع، وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض والدراما والسينما.
تقام فعاليات الدورة الأربعين من المهرجان في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر، تحت رعاية الثقافة د.أحمد فؤاد هنو، ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد.
وتشهد الدورة مجموعة من الفعاليات والعروض الخاصة التي تحتفي بمسيرة نيللي، إلى جانب تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما. كما تعرض مجموعة مختارة من أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما.
وأعربت نيللي عن سعادتها وفخرها بإطلاق اسمها على الدورة الأربعين للمهرجان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لما قدمته من أعمال فنية طوال مسيرتها خاصة أنه يأتي من مهرجان عريق مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وجمعية صنعت تاريخاً حافلاً مثل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا