منوعات / صحيفة الخليج

«إعلام القاهرة» تحصل على الاعتماد الدولي الألماني

القاهرة: «الخليج»
أعلن د. محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، أن حصول كلية الإعلام على الاعتماد الدولي الألماني، جاء استيفائها كافة المعايير الأكاديمية لمتطلبات الجودة والاعتماد، وذلك في إطار رؤية الجامعة واستراتيجيتها في سد الفجوة المعرفية مع الجامعات العالمية والتطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية بكليات الجامعة ومعاهدها.
وأكد، في تصريح رسمي، الثلاثاء، أن الجامعة تحرص على معايير ومتطلبات الجودة القياسية طبقاً للمواصفات الدولية في جميع كلياتها وإداراتها ومراكزها، وتوفير كافة الاحتياجات والإمكانات اللازمة لدعمها، بالإضافة إلى مواكبة المستجدات والتطورات العالمية في النظم التعليمية ومنهجيتها بالجامعة.
وقال د. محمد سامي عبد الصادق، إن الجامعة تستهدف الوصول إلى المستوى العالمي المرموق الذي تستحقه، وتطبيق سياسات جامعات الجيل الخامس، ووضع كلياتها وتخصصاتها المختلفة في مصاف الجامعات العالمية المرموقة.
وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي، أشادت في تقريرها بتحقيق كلية الإعلام مزيداً من الجودة على المستوى الدولي، مما يؤكد جدارتها في توفير تجربة تعليمية إيجابية لطلابها، وحرصها على تزويدهم بالمهارات وفق المعايير الدولية وزيادة فرص خريجيها في المنافسة على المستوى الدولي.
وقالت الدكتورة ثريا البدوي عميدة كلية الإعلام، إن حصول الكلية على الاعتماد الدولي جاء تكليلاً للدعم الكبير والمتواصل من قبل إدارة الجامعة، بالإضافة للجهود المبذولة من كافة منسوبي الكلية، مؤكدة أن هذا الاعتماد يمتد حتى عام 2029.
وأشارت إلى أن الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي، أوضحت في تقريرها الأول أن الكلية تتوافق مع البرامج الدولية المعتمدة، وأنها استطاعت في العام الأول بعد اعتمادها دولياً أن تقوم بأنشطة متميزة، وطورت علاقاتها الدولية، وبرامج التدريب الميداني لطلابها، وإدارتها لعمليات تحقيق الجودة وفق المعايير الدولية، مما يجعلها في مصاف كليات الإعلام المناظرة في دول الاتحاد الأوروبي وفق المعايير الدولية.
ولفتت د. ليلى عبد المجيد، المدير الأكاديمي لوحدة الجودة بالكلية، إلى أن الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي هي منظمة مستقلة غير ربحية معترف بها من جانب الجمعيات الدولية ذات الصلة بتطوير التعليم العالي في أوروبا، ويدعمها أكثر من 90 مؤسسة من الأعضاء، سواء مؤسسات للتعليم العالي أو جمعيات أكاديمية، إلى جانب كونها عضواً كاملاً في الرابطة الدولية لضمان الجودة في التعليم العالي، وعضواً مؤسساً في الاتحاد الأوروبي للاعتماد.
وأوضحت أن أساس معايير اعتمادها هو التعليم والتعلم وجميع الجوانب الأكاديمية ذات العلاقة مثل جودة المناهج التعليمية، وإجراءات ضمان الجودة، والتعلم والتدريس، وتقييم وتقويم الطلاب، وقبول الطلاب والتقدم والتقدير والشهادة، وأعضاء هيئة التدريس، ومصادر التعلم ودعم الطلاب، والإعلام والمعلومات العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا