منوعات / صحيفة الخليج

ورشة مصرية لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات

القاهرة: «الخليج»
نظمت والسكان في ، ورشة عمل في 60 مستشفى، وذلك في إطار برنامج متكامل لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات، وترشيد استهلاك المضادات الحيوية.
ويستهدف البرنامج مواجهة خطر الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، من أجل تحسين جودة الخدمات الطبية والصحة العامة.
وقال د. حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: إن الورشة تضمنت عرض الهيكل التنظيمي لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات، والمهام والمسؤوليات المحددة، لجميع الفئات، مؤشرات الأداء لمكافحة العدوى والتشخيص المعملي، والاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات.
وأشار المتحدث إلى أن الوزارة تعمل على برنامج متكامل لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات في 60 مستشفى، متضمنة مستشفيات مديريات الشؤون الصحية، والهيئة العامة للتأمين الصحي، والهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، والمؤسسة العلاجية، والهيئة العامة للرعاية الصحية، وكذلك المستشفيات الخاصة، على أن يتم إدراج جميع المستشفيات بشكل تدريجي.
وأضاف المتحدث أن البرنامج يشمل تعزيز ممارسات منع ومكافحة العدوى، والتشخيص المعملي وترصد الميكروبات المقاومة لمضادات الميكروبات.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: إنه جارٍ إعداد خمس مستشفيات للاعتماد الدولي في مجال مكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والبيئة، لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للصحة الواحدة، والتي ترسم خريطة طريق وطنية لتوحيد الجهود نحو تحسين صحة الإنسان والحيوان مع سلامة النبات والبيئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا