منوعات / صحيفة الخليج

تكريم إلهام شاهين وهاني رمزي وغنام وجودي في مهرجان المونودراما

القاهرة– انتصار صالح:
عبرت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بتكريمها في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما الذي أطلق فعاليات دورته السابعة، الثلاثاء، على المسرح المكشوف بدار الاوبرا، وحرصت خلال تكريمها على إعلان التضامن مع فلسطين ولبنان، وقالت إن الشعوب العربية محبة للسلام، لكن المنطقة العربية لن تهدأ إلا بقيام دولة فلسطينية، كما أكدت على التضامن مع الشعوب العربية التي تعاني الحروب ما جعل منطقتنا على صفيح ساخن.
وشكر الفنان الفلسطيني غنام غنام خلال تكريمه القائمين على المهرجان الذين جعلوا فلسطين حاضرة بقوة في هذا المحفل الثقافي المهم ووجه التحية للشعب الفلسطيني الصامد، وقال «إن فلسطين واجب وطني لكل إنسان حر، وما دامت فلسطين تعانى فإن كل مثقف هويته فلسطينية ، فعلى مدار 76 عاماً ولا يزال الشعب الفلسطيني يعانى، ولا عزة لنا إن لم تكن فلسطين عزيزة ولا حرية لنا إن لم تكن فلسطين حرة، ولا كرامة لنا إن لم تكن فلسطين كريمة».
جاء ذلك خلال حفل افتتاح المهرجان، حيث قام رئيس المهرجان ومؤسسه المخرج د.أسامة رؤوف بتكريم الفنانة إلهام شاهين، والفنان هاني رمزي، والمخرج الفلسطيني غنام غنام، ود.جبار جودي، نقيب الفنانين العراقيين، ومن المقرر أن يتم تكريم النجمة نيللي والفنان التونسي منير العرقي في حفل الختام.
تضمن حفل الافتتاح تقديم العرض المسرحي المصري «الصندوق» تأليف وإخراج وتمثيل مريم راضي، أزياء: ندى عجوة، تصميم حركي: حسن الرشق، والعرض مشروع تخرج الفنانة مريم راضي من أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية قسم تمثيل، ويتحدث عن مرض الاكتئاب والوصمة المجتمعية للأمراض النفسية، وقدمت العرض باللغة الإنجليزية.
عقب مراسم الافتتاح، استقبل مسرح الهناجر عرض «ودارت الأيام» بطولة الفنانة وفاء الحكيم، تأليف أمل فوزى، موسيقى أحمد الناصر، إضاءة أبو بكر الشريف، وإخراج فادي فوكيه.
يقام المهرجان تحت رعاية د.أحمد فؤاد هنو الثقافة، حتى 5 أكتوبر الجاري، ويشارك فيه عدد من الدول العربية والأجنبية هي: ، فلسطين، ، السودان، الأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وإسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر، إضافة إلى التي يمثلها في المسابقة عرض «قطرة» إخراج سعيد الهرش.
ويتضمن المهرجان إضافة إلى مسابقته الرسمية الدولية عروضا في منصة ومنصة «الحكواتى»، وورش فنية وندوات كما ينظم مسابقة في تأليف نصوص المونودراما يشارك في تحكيمها الكاتب الإماراتي حمد الضنحاني ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من أنحاء العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا