منوعات / صحيفة الخليج

يخلع عدستي عينيه بجهاز تدليك

إعداد: محمد عزالدين
اضطر الصيني لوه، 42 عاماً، من ، وسط ، إلى الخضوع لعملية جراحية بمساعدة الليزر لإصلاح الأضرار التي لحقت بعينيه بعد إصابته بخلع عدستي العين وإعتامهما، استخدامه جهاز تدليك لوجهه وعينيه.
وقال لوه، إنه اشترى جهاز تدليك يعمل بالبطارية بناء على توصية مدرب اللياقة البدنية، الذي أخبره بفائدته لعضلاته المتعبة، بعد أداء التمارين الرياضية، وبالفعل أثبت فعاليته.
وأضاف: «في مرحلة ما، قررت استخدامه على عيني أيضاً، بسب جدول عملي المزدحم، وشعوري الدائم بتعب عيني وجفافهما، لذلك اعتقدت أن جهاز التدليك سيكون له التأثير نفسه عليهما، ولكنني كنت مخطئاً».
وأخبر الأطباء بمستشفى العيون بجامعة ووهان بأنه ضبط المسدس اللفافي على مكان منخفض واستخدمه على نقاط الوخز بالإبر حول العينين لمدة خمس دقائق في كل مرة، في البداية، بدا كل شيء على ما يرام، وأنه شعر بمزيد من الاسترخاء، ولكن بعد أسبوع، أصبحت رؤيته ضبابية.
وقال سون مينغ، نائب كبير الأطباء بالمستشفى، إن الاهتزازات عالية التردد لجهاز التدليك كانت مماثلة للكمات السريعة منخفضة الكثافة، وأوضح أن العيون حساسة للغاية للصدمات الجسدية، ويمكن أن تعاني بسهولة خلع العدسة، وتشوشها، وحتى انفصال الشبكية، وكلها تسبب مشاكل شديدة في الرؤية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا