منوعات / صحيفة الخليج

جراحة عاجلة تنقذ حياة مريضة مصرية تعاني ورماً في القلب

القاهرة: «الخليج»
نجح فريق طبي بمستشفى القلب بجامعة أسيوط في ، في إنقاذ حياة مريضة بجراحة عاجلة، لعلاجها من ورم بالقلب.
وكان مستشفى القلب بجامعة أسيوط، قد استقبل المريضة، التي تبلغ من العمر 56 عاماً، حيث كانت تعاني من ضيق في التنفس، وثقل بالصدر منذ خمسة أعوام.
وعلى الفور أجرى المستشفى مناظرة للمريضة، من قبل د.علي تهامي، مدرس أمراض القلب.
وتبين بعد توقيع الكشف الطبي، وإجراء الأشعة، وجود ورم كبير الحجم بالأذين الأيسر من القلب، وعلى الفور، تم اتخاذ إجراءات إجراء عملية قلب مفتوح، لاستئصال الورم من داخل القلب.
وبعد انتهاء العملية تم نقل المريضة إلى العناية المركزة، حيث استقرت حالتها بعد ذلك، وغادرت المستشفى، عقب الجراحة بأربعة أيام فقط.
وأشاد د.أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، بنجاح الفريق الطبي، في إجراء هذه العملية الجراحية، مؤكداً تميز الكوادر الطبية بمستشفيات جامعة أسيوط، في تقديم الخدمة الطبية على مستوى عال من الحرفية، والمهارة، باستخدام أحدث الأساليب، والتقنيات التشخيصية والعلاجية، لخدمة المرضى المترددين عليها.
ضمّ الفريق الطبي الذي قام بإجراء الجراحة، الدكتور محمد فاروق، مدرس جراحة القلب والصدر، والدكتور عمر عرفات، مدرس مساعد جراحة القلب والصدر، والدكتور محمد عماد مدرس مساعد جراحة القلب والصدر، والدكتور مصطفى لؤي، والدكتور أحمد وهبة نواب جراحة القلب والصدر، والدكتور أحمد مندور استشاري التخدير والرعاية المركزة، وأحمد أشرف، وإسلام صابر، من هيئة التمريض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا