منوعات / صحيفة الخليج

| استنفار أمني بعد تصادم قطارين وسقوطهما في إحدى الترع بمصر

وقع حادث تصادم قطارين في محافظة المنيا بصعيد ، صباح الأحد، ما أدى إلى انقلاب عربتين في ترعة الإبراهيمية وإصابة 20 شخصاً، ما استنفر السلطات المصرية للتدخل وفصل القطارين واستخراج المصابين وإجراء تحقيقات حول الحادث.
بيان السكك الحديدية
أصدرت هيئة السكك الحديدية في مصر بياناً أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، ما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.
وأوضحت الهيئة أنه على الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.
وبحسب البيان، كلّف كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية الصناعة والنقل كلاً من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بسرعة التوجه إلى موقع الحادث، وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد، للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.
بيان
أعلنت وزارة الصحة المصرية الدفع بـ 23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، موضحةً أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصاباً، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.
وأوضحت أن الفحوص الأولية تشير إلى أن الإصابات تتراوح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية، وما زال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا توجد حالات وفاة حتى الآن.
استعداد وزارة التعليم العالي
وجّه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة المنيا لاستقبال الحالات المُصابة جرّاء حادث تصادم قطاري المنيا، وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.
دعم وزارة التضامن
أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي بياناً أكدت خلاله أن الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي «تتابع حادث تصادم قطارين بمحافظة المنيا، ما أسفر عن وقوع إصابات، وسقوط عربتين من أحد القطارين في ترعة الإبراهيمية».
ووجّهت الوزيرة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا بسرعة توجّه لجنة الإغاثة في المديرية والهلال الأحمر إلى موقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجّهت بتقديم أوجه الدعم اللازم للمصابين.
كما وصل إلى موقع الحادث فريق من النيابة العامة للمعاينة والتحقيق والوقوف على أسباب الحادث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا