منوعات / صحيفة الخليج

«ثورة تقنية».. الإعلان عن أول اتصال بين شخصين في «»

«الخليج» – متابعات
قالت شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا العصبية ومتخصصة في تحسين النوم والأحلام، إنها حققت أول اتصال ثنائي الاتجاه بين الأفراد أثناء الأحلام الواضحة.
واستخدمت الشركة التي تسمى REMspace معدات مصممة خصيصاً لهذا الابتكار مثل «الخوادم» و«واي فاي» و«أجهزة استشعار»، لكنها لم تحدد التكنولوجيا الدقيقة التي استخدمتها.
وأعلنت الشركة عن الاتصال بين الأفراد أثناء الأحلام، بعد أن أجرت دراسة اعتمدت على مشاركين نائمين في منازل منفصلة.
وقال مايكل رادوجا، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة، إن التواصل في الأحلام بدا كأنه خيال علمي.. وقريباً، سيصبح الأمر شائعاً جداً، ولن نستطيع تصور حياتنا بدونه.
وواصل رادوجا: «تلقى المشاركون في الدراسة التي أجرتها الشركة كلمات عشوائية تم إنشاؤها بواسطة خادم من خلال سماعات الأذن أثناء حلمهم، وتبين أن أحد المشاركين كرّر الكلمة في حلمه، وأكّدها الثاني بعد الاستيقاظ، وهو ما يكشف عن أول حالة من التواصل ثنائي الاتجاه أثناء ».
وأوضح رادوجا أن فريق من الشركة طوّر لغة أحلام تسمى Remmyo، والتي يمكن اكتشافها من خلال أجهزة استشعار تخطيط كهربية العضلات، وهذه المستشعرات قادرة على التقاط أصوات معيّنة يتم إنتاجها أثناء الأحلام.
ولم تتم مراجعة هذه التقنية أو تكرارها من قبل العلماء بعد، ولكن إذا تم التحقق من صحتها، فسوف تكون بمثابة إنجاز كبير في أبحاث النوم، وفقاً لما ذكرته الشركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا