منوعات / لحظات نيوز

مشكلة في مايكروسوفت وتدخل سريع لحلها

  • 1/2
  • 2/2

أوضحت شركة مايكروسوفت يوم الجمعة إنه تم إصلاح السبب الكامن وراء انقطاع التطبيقات والخدمات ولكن التأثير المتبقي للانقطاعات سيكون لا يزال مؤثر على بعض العملاء.

وقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة الأمن السيبراني كراود سترايك، جورج كورتز أن كل ما وقع من خلل تقني لا يعتبر حادث أمني أو هجوم إلكتروني وأن تم تحديد المشكلة ليتم استخدام الحلول المناسبة.

مع العلم أن العالم قد عانى من انقطاع تقني واسع النطاق أدى إلى تعطيل العمليات في العديد من القطاعات، بما يحتويه من توقف في الرحلات الجوية والعمل على إجبار عدد من القنوات على وقف البث حيث قد أثار الانقطاع على كل شيء وهذا بداية من الخدمات المصرفية وحتى أنظمة الرعاية الصحية.

أكثر الشركات شعبية للأمن السيبراني

تُعد CrowdStrike شركة أميركية للأمن السيبراني، هي واحدة من أكثر الشركات شعبية في العالم، حيث تضم أكثر من 20000 عميل مشترك حول العالم.

وذلك لكي يتم تنبيه أرسلته CrowdStrike إلى عملائها واطلعت عليه رويترز، وإن البرنامج على نطاق واسع “Falcon Sensor” ويتسبب في تعطل نظام التشغيل ويندوز التابع لشركة مايكروسوفت وعرض “شاشة زرقاء”، والمعروفة غير رسميًا باسم “شاشة الموت الزرقاء”.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا