منوعات / صحيفة الخليج

مدخل غامض بالقطب الجنوبي على «خرائط »

إعداد: مصطفى الزعبي
كشف خبراء عن مدخل غامض في القارة القطبية الجنوبية على خرائط «»، مما أثار تساؤلات عما إذا كان منزل مكوك فضائي أو ظاهرة علمية حديثة الظهور.
وبحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، غالباً ما تظهر أشياء غريبة وغير متوقعة على خرائط «جوجل»، مثل كلب برأسين أو رجل بلا رأس، ومع ذلك، فإن هذه المشاهدة الأخيرة تعتبر من بين الأغرب حتى الآن.
ورُصدت هذه البنية لأول مرة من قبل مستخدم على موقع «Reddit» عبر خرائط «جوجل»، ما دفع مئات الأشخاص للتفاعل والمناقشة عبر الإنترنت.
وقال أحد المعلقين، إنه مجرد باب طائرة بوينغ منفجر، بينما أشار آخر إلى أنه قد يكون منزل بيغ فوت لقضاء العطلات.
وقدّمت بعض النظريات الأخرى تفسيرات مثيرة، مثل أنه الباب المؤدي إلى أغارثا، أو ربما قبو بذور مثل الموجود في سفالبارد، النرويج.
لكن الحقيقة الفعلية كانت أقل إثارة للاهتمام؛ إذ قالت د. بيثان ديفيز، أستاذة علم الجليد بجامعة نيوكاسل، إن هذه البنية توجد في منطقة جليد بحري، شرق القارة القطبية الجنوبية، إذ تتركز سلسلة من الجزر والمياه الضحلة، وأوضحت أن الهيكل الظاهر هو جبل جليدي علق في مكانه ثم انصهر.
وأيد د. مارتن سيغرت، المدير المشارك لمعهد غرانثام، هذا الرأي، مؤكداً أن هذا المدخل الغامض هو تدفق جليدي حول عقبة صلبة تحت الجليد، ما يتأثر بالذوبان وإعادة تجميد الجليد والرياح المتساقطة.
وقال البروفيسور جون سميلي، عالم البراكين في جامعة ليستر: «ماذا كنا لنفعل بدون أصحاب نظرية المؤامرة؟ الواقع أن هذه المنطقة ليست رائعة، ولكن يبدو لي أن نتوءاً صخرياً قصيراً قد تم استخراجه من باطن الأرض، بسبب انخفاض مستوى الجليد يشكل هذا الجزء العلوي من المدخل».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا