منوعات / صحيفة الخليج

أبوظبي تستضيف «ذا ماجيك بوكس» ضمن جولة عالمية

تستضيف أبوظبي المسرحية الموسيقية الجديدة «ذا ماجيك بوكس» من «ديزني» بين 29 يناير/كانون الثاني و9 فبراير/شباط المقبلين في صالة الاتحاد أرينا على جزيرة ياس.
يأتي العرض بالشراكة مع شركة «ديزني» للإنتاج، وتتولى تقديمه «برواكتيف إنترتينمنت» و«فيفر»، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي ومجموعة «ميرال».
تدعو المسرحية الجماهير للاستمتاع بمغامرة تجمع بين دمى «ديزني» والأزياء الفاخرة وعروض الإسقاط الضوئي الضخمة.
ويتميز العرض باحتضانه عدداً من أشهر القصص والأغاني والشخصيات من إرث «ديزني» الموسيقي.
وتقدم المسرحية مؤلفات موسيقية أصلية تزخر بأنغام «ديزني»، والتي تتكامل مع تصاميم الرقصات والتقنيات المسرحية المتطورة، لتخلق عرضاً واقعياً يحاكي الشخصيات الخيالية.
75 أغنية
يتضمن العرض مقتطفات من أكثر من 75 أغنية من أفلام «ديزني»، التي كتبها بعض أهم مؤلفي الأغاني والملحنين، بما فيهم آلان مينكن وإلتون جون وكريستين أندرسون لوبيز وروبرت لوبيز ولين مانويل ميراندا وتيم رايس وريتشارد وروبرت شيرمان وهانز زيمر وغيرهم الكثير.
وتشمل هذه الأعمال «إي هول نيو وورلد» من «علاء الدين»، و«وي دونت توك أباوت برونو» من فيلم «إنكانتو»، و«هاو فار آي ويل جو» من فيلم «موانا»، و«سيركل أوف لايف» من فيلم «ذا لايون كينج»، و«ليت إت جو» الشهيرة من فيلم «فروزن»، و«ذيس ويش» من فيلم «ويش».
وقال نيكولاس رينا، الرئيس التنفيذي لشركة «برواكتيف إنترتينمنت»: «يسرنا إعادة إحياء أشهر وأبرز لحظات عالم ديزني في هذا العرض المسرحي الموسيقي الحي، فهو يمثل فرصة فريدة للتعرف على هذا العالم الآسر الذي رافقتنا شخصياته خلال مختلف مراحل حياتنا».
عمالقة الابتكار
قال إجناسيو باشيلر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «فيفر»: «يسعدنا تقديم هذا العمل المسرحي الاستثنائي في أبوظبي، لا سيما بعد النجاح اللافت الذي حققه في الأرجنتين ومؤخراً في جنوب إفريقيا، ونتطلع من خلال شراكتنا مع عمالقة الابتكار في مجال الترفيه إلى مواصلة توسيع نطاق هذه الجولة الجاذبة على الصعيد العالمي، ما يتيح لنا مشاركة عروضها الآسرة مع شريحة أوسع من الجمهور».
واستهلت مسرحية «ذا ماجيك بوكس» من «ديزني» جولتها العالمية في بوينس آيرس، وتُعرض في جنوب إفريقيا قبل استضافتها المرتقبة بأبوظبي.
ويجمع العرض تحت مظلته فريقاً إبداعياً عالمياً، يضم ثاديوس مكويني فيليبس (المخرج والكاتب المشارك ومصمم الديكور المسرحي)، ولين كوردزيل فورماتو (مصممة الرقصات)، وآيزك سول (المخرج الموسيقي والمنسق والمنظم)، إلى جانب فيليب جامبا (المنتج الإبداعي والكاتب المشارك) الذي أشرف على تطوير العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا