الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

ضعف تغطية الإعلام العمومي للأنشطة التي تحتضنها جهة سوس ماسة يصل إلى البرلمان

أكادير24 | Agadir24

وجه النائب البرلماني حسن أومريبط، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى الشباب والثقافة والاتصال، حول ضعف تغطية الإعلام العمومي للأنشطة التي تحتضنها جهة سوس ماسة.

في هذا السياق، استعرض النائب البرلماني في سؤاله الذي تتوفر أكادير 24 على نسخة منه، الأدوار الكبيرة التي يلعبها الإعلام العمومي في تنشيط الحياة الديمقراطية وبناء المشروع المجتمعي الحداثي، وهو الأمر الذي انخرطت فيه الوزارة منذ سنوات، لا سيما عبر خلق قنوات عمومية متخصصة ومتنوعة البرامج، والانفتاح على مجالات ترابية وثقافية متعددة.

لكن في المقابل، أشار أومريبط إلى أن تغطية الإعلام العمومي للأنشطة التي تقام في كافة المجال الترابي بالمغرب ما زال يعرف ضعفا كبيرا، حيث يظل حضور بعض المناطق والمدن في مختلف البرامج الإخبارية والوثائقية ضعيفا أو شبه غائب.

ووفقا لذات المتحدث، فإنه وعلى الرغم من الدينامية الكبيرة التي تعرفها جهة سوس-ماسة، على مستوى بلورة وتنظيم الأنشطة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بشكل يومي، إلا أن حضور هذه الفعاليات على شبكة الإذاعة والتلفزة العمومية ضعيف جدا ولا يرقى إلى مستوى تطلعات المواطنات والمواطنين، وذلك في الوقت الذي تستحوذ فيه بعض الجهات على مضامين مختلف البرامج.

ورجح أومريبط أن يكون هذا الوضع راجعا إلى طريقة اشتغال القنوات المذكورة، والتي تعتمد أساسا على التكليف بمهمة كلما تعلق الأمر بجهة سوس-ماسة، والافتقار لمكاتب وأطر تقنية وإعلامية قارة قادرة على تغطية مختلف الأنشطة التي تقام  بتراب أقاليم الجهة.

وتبعا لذلك، تسائل عضو فريق التقدم والاشتراكية عن التدابير التي ستتخذها الوزارة الوصية من أجل تقوية حضور المؤسسات الإعلامية العمومية بجهة سوس-ماسة، كما تساءل عن الإجراءات التي سيتم القيام بها لتعزيز حضور الأنشطة المنظمة بجهة سوس-ماسة في برامج القنوات العمومية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا