الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير: هكذا تشكل العناصر المشردة بحديقة الإنبعاث خطرا على ساكنة حي التضامن بعد ترحيلها؟

أكادير24 | Agadir24

 

أعرب مجموعة من المواطنين القاطنين بحي التضامن بمدينة أكادير عن موجة الخوف التي طالت المنطقة بعد تحول مجموعة الفئات السنية المشردة في حديقة الإنبعاث سابقا إلى ما يشبه عصابات إجرامية تفترس أعراض و جيوب الساكنة و تهدد الأمن و السلامة الفردية للعامة.
في هذا السياق، أعرب مواطنون بحي التضامن في اتصال هاتفي مع أكادير 24 عن استيائهم من جرائم السرقة المتكررة بالمنطقة من طرف العناصر المشردة بعد ترحيلهم من الحديقة، ليجدوا أنفسهم أمام سكة سلوك طرق غير قانونية و لا شرعية من استعمال للسلاح الأبيض لكسب قوت اليوم على عاتق ترهيب الساكنة، و استغلال صمت الجهات المعنية.
وجاء هذا بعد تجاوب الجهات الوصية مع مطالب ساكنة حي السلام بعد المعاناة الكبيرة للمواطنين مع استيطان المتشردين بحديقة الإنبعاث ، التي تعتبر المتنفس الوحيد لهم أمام ظل البنايات و العمارات المتراسة بالمنطقة.
هذا ، و استغاثت الساكنة بالجهات المختصة من أجل تخليصهم من هذا الكابوس الذي استفاقوا عليه، ليجدوا حقهم المشروع في الأمن مجرد كلام مكتوب على ورق ، إذ أنه لا يمس واقعهم المظلم الذي أصبح يهدد حياتهم و حياة أطفالهم كل يوم.

ياسمين اليونسي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا