الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

التعديل الحكومي.. 5 وزارء سيتم تغييرهم

عاد إلى الواجهة من جديد الحديث عن التعديل الحكومي المتوقع، حيث مطلعة، أن اللائحة الأولية تقول مصادر للوزراء الجدد وكتاب الدولة هي لدى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الذي من المنتظر أن يقدمها للملك محمد السادس في الأيام المقبلة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن رئيس الحكومة ينتظر استكمال حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال للأجهزة المقررة للحزبين وخاصة المكتب السياسي لـ البام» واللجنة التنفيذية لـ«الميزان».

وأضافت المصادر ذاتها، أن التعديل الحكومي المنتظر سيحدث على مستوى مجموعة من الوزارات الأساسية في الحكومة، منها وزارة العدل والسياحة والتربية الوطنية، والتعليم العالي، والانتقال الطاقي، والاستثمار والإسكان والتعمير، والنقل.

ويخشى بعض الوزراء استبدالهم خلال التعديل الحكومي القادم، بعدما اعتادوا على المنصب والسيارات الفخمة، وتعيين المقربين والأصدقاء في مناصب عليا.

وقرر حزب الأصالة والمعاصرة اختيار تركيبة المكتب السياسي، خلال دورة المجلس الوطني نهاية الأسبوع حيث سيتم تشكيل اللجن الوظيفية للمجلس الوطني، إضافة إلى المصادقة على نواب الرئيسة، وانتخاب أعضاء المكتب السياسي.

المصدر: المشعل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا