عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مطالب بالإسراع بإحداث المستشفى المحلي بتافراوت بإقليم تيزنيت

أكادير24 | Agadir24

 

طالب فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب والحماية الاجتماعية بالإسراع بإحداث المستشفى المحلي بتافراوت بإقليم تيزنيت.

وحسب ما جاء في سؤال كتابي وجهه الفريق للوزير الوصي على القطاع، خالد أيت الطالب، فإن مشروع إحداث مستشفى محلي بتافراوت، يعد من أهم المطالب الاجتماعية لساكنة دائرة تافراوت بإقليم تيزنيت، وذلك استحالة توسيع مستشفى القرب الحالي بسبب ضيق الحيز المكاني، وبعد المسافة التي تربط بين تافرات ومركز إقليم تيزنيت الذي يضم المستشفى الإقليمي الحسن الأول بأكثر من 100 كلم، فضلا عن المنعرجات الكثيرة المتواجدة بذات المحور الطرقي.

وأشار الفريق في سؤاله الممهور بتوقيع عبد الله غازي، إلى أن الفعاليات المحلية والسلطات الإقليمية والمنتخبة والمؤسسات العمومية، عمدت إلى توفير وعاء عقاري جديد وتسليمه للوزارة بناء على عقد قانوني بعد اقتناء بقعة أرضية لأجل إحداث المستشفى المحلي بتافراوت، الأمر الذي سيساهم في تقريب الخدمات الاستشفائية الأساسية للمرتفقين.

وشدد الفريق على أن إحداث هذا المستشفى سيحد حتما من الإشكالات التي يعاني منها قطاع الصحة بهذه المناطق الجبلية، خاصة فيما يتعلق بالتدخلات الاستعجالية التي تهم الإصابات الناتجة عن لسعات الأفاعي والعقارب، وعدد من التخصصات المطلوبة، وعلى رأسها طب النساء و التوليد، وغيرها.

وتبعا لذلك، تساءل فريق الأحرار بمجلس النواب عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة الصحة من أجل الإسراع بتشييد مستشفى محلي بمواصفات ومعايير حديثة بتفراوت، بالشكل الذي يستجيب لتطلعات الساكنة، ويلبي احتياجاتهم المتزايدة للخدمات الصحية الأساسية والضرورية بالمنطقة.

ويأتي هذا في الوقت الذي يشهد فيه إقليم تيزنيت مشاريع مهمة ترمي إلى تهيئة وتجهيز عدد من المراكز الصحية من الجيل الحديث، في إطار الاستراتيجية الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والتي ترمي إلى تعزيز العرض ‏الصحي الوطني باعتباره واحدا من الركائز التي يعتمد عليها إصلاح المنظومة الصحية ‏الوطنية، وتحسين جودة الخدمات والاستقبال بمختلف المراكز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا