الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

عدم توفر لقاح داء “السعار” بجماعة أيت ملول يعرض حياة ضحايا الكلاب الضالة للخطر، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

أكادير24 | Agadir24

كشفت مصادر إعلامية متطابقة أن مصلحة حفظ الصحة بجماعة أيت ملول تواجه صعوبات كبيرة في التعامل مع تلبية طلب المصابين بداء السعار، إثر نفاذ مخزون اللقاح المضاد لداء الكلب من مستودع مكتب حفظ الصحة.

وأوضحت ذات المصادر أن المجلس الجماعي أحيط علما بهذا المعطى قبل وقت طويل، غير أنه لم يعجل باتخاذ الخطوات الكفيلة بتأمين تزويد الجماعة بحصة إضافية من اللقاح.

وأكدت المصادر نفسها أن حوالي 40 شخصا تعرضوا لعضات كلاب مسعورة في الأسابيع الماضية، متوقفة عند مأساة أخرى ألمت بمدينة أيت ملول عندما توفي طفل صغير بحي قصبة الطاهر، عضة قطة مشتبه في بإصابتها بالمرض نفسه.

وتبعا لذلك، دقت مجموعة من الفعاليات بالمدينة ناقوس الخطر  حول عاجلية اقتناء الكميات المطلوبة من اللقاح، لا سيما في ظل الانتشار المهول للكلاب والقطط الضالة بأيت ملول، وهو الواقع الذي ترك عشرات المصابين عرضة لمضاعفات داء السعار.

هذا، وقد نقلت المصادر سالفة الذكر عن مجموعة من المستشارين الجماعيين بمجلس أيت ملول أن ما تعيشه الجماعة من تراجع مهول واستنزاف لكافة مواردها سواء المادية أو حتى البشرية سببه غياب “حكامة جيدة” على رأس المجلس الجماعي، و”الانفرادية” و”العشوائية” في تسيير مجموعة من المصالح.

وأكد هؤلاء أن الجماعة لا تعاني فقط من غياب لقاح داء السعار، بل إن هناك مجموعة من الملفات الراهنة التي لا تزال حبيسة المكاتب، وهو الأمر الذي لطالما اشتكت منه الساكنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا