الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مواطنون يحتجون ضد غلاء الأسعار والزيادات المتكررة في المواد الأساسية

أكادير24 | Agadir24

التأم مجموعة من المواطنين، يوم أمس الأحد 2 يونيو الجاري، في وقفة احتجاجية نظمت أمام سوق الأحد بمدينة أكادير، تنديدا بغلاء الأسعار والزيادات المتكررة في عدد من المواد الأساسية.

ورفع هؤلاء شعارات قوية في وجه حكومة عزيز أخنوش من قبيل “جميعا ضد ارتفاع الأسعار وضد تفقير الطبقة العمالية”، و “قانون المالية 2024 تحت شعار : زيد الشحمة في ظهر المعلف”، و “نتوما تجمعو الثورة وحنا نخلصو الفاتورة”، و “فين طالعة نزلي” في إشارة إلى الزيادة في سعر قنينات الغاز…

في هذا السياق، صرحت إحدى المشاركات الوقفة بأن الأسر المغربية تعاني القهر بسبب موجة الغلاء المستمرة منذ أشهر، لافتة على وجه الخصوص إلى معاناة العمال الزراعيين الذين يشتغلون بأجور زهيدة لن تسعفهم في توفير احتياجاتهم واحتياجات أسرهم في ظل الزيادات المهولة في أسعار عدد من المواد الأساسية، بما في ذلك اللحوم وزيت “العود”…

ومن جهته، انتقد بلكوك ابراهيم الزيادة في سعر قنينات الغاز، مشيرا إلى أن تداعيات هذه الزيادة ستؤثر على المعيش اليومي للعديد من الأسر المغربية المقهورة.

وأضاف ذات المتحدث بأن الطبقات الفقيرة والهشة تواجه مصيرا مجهولا أمام الارتفاع المهول للأسعار، مطالبا الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة قبل عيد الأضحى للتخفيف من وطأة هذه الزيادات على المواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوقفة الاحتجاجية نظمت بدعوة من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وعرفت مشاركة واسعة لمناضلي الاتحاد وساكنة المدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا