عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

(أوندا) يحذر المغاربة من الوقوع ضحية إعلانات نصب واحتيال متداولة.

حذر المكتب الوطني للمطارات (أوندا)، عبر حسابه على موقع “إكس” المغاربة من الوقوع ضحية إعلانات نصب واحتيال متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، توهم ضحاياها بأن مطار محمد الخامس يبيع الحقائب المفقودة بـ22 درهما.

 

ولفت المكتب انتباه الجميع إلى “وجود صفحات احتيالية وعدة إعلانات كاذبة متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي باسم مطار الدار البيضاء، تفيد شروع الأخير في بيع الحقائب أو الأمتعة” التي لم يستردها أصحابها.

وأكدت “أوندا” أنها “غير مسؤولة بأي حال من الأحوال عن هذه المنشورات أو المعلومات التي تشاركها هذه الإعلانات الكاذبة”، مشددة على أن الصفحات أو الحسابات الاحتيالية لا تمثلها كما أنها لا تمثل مطار الدار البيضاء محمد الخامس أو أي مطار مغربي آخر.

وذكر المكتب بأن الأمتعة غير المحددة أو غير المستردة يتم إدارتها وفقًا لإجراءات محددة تشمل جميع المتدخلين من ذوي المصلحة بمن فيهم شركات الطيران المعنية، وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

هذا، وكانت صفحة للنصب تحمل إسم “الأمتعة المفقودة/غير المطالب بها” باللغة الإنجليزية قد روجت على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، منشورا مؤدى عنه يتضمن صورة لعدة حقائب ويافطة باسم الخطوط الملكية المغربية تشير إلى أن الحقائب تباع بـ22 درهما.

وعلقت الصفحة على الصورة قائلة: “مطار محمد الخامس الدولي يقوم ببيع الأمتعة المفقودة التي مضى عليها أكثر من 6 أشهر وفقًا للوائح يجب التخلص منها، ولكننا قررنا بيعها مقابل 22 درهما فقط لكل منها”.

ووجه المنشور الإحتيالي كل من أراد الحصول على التفاصيل والمشاركة، إلى النقر على زر “اطلب” والإجابة على بعض الأسئلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا