عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أشغال تهيئة شعار المملكة بأكادير أوفلا تقترب من نهايتها، وهذه مستجدات المشروع

أكادير24 | Agadir24

 

تقترب أشغال تهيئة شعار المملكة المنحوت على جبل قصبة أكادير أوفلا من نهايتها، وهو المشروع الذي تم إطلاقه بتكلفة تفوق مليار و200 مليون سنتيم، في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024 الموقع أمام الملك في الرابع من فبراير 2020 بساحة الأمل.

وعاينت أكادير 24 استكمال تهيئة وترميم جزءين من هذا الشعار، بينما يرتقب أن تتم تهيئة الجزء الثالث خلال الفترة القادمة، خاصة وأن مدة الأشغال حددت في 8 أشهر.

وكان جلال الدين فضلي، مسير الشركة المكلفة بإنجاز الأشغال التي انطلقت في 31 من أكتوبر ، قد كشف بأن المشروع يسعى إلى رفع مستوى الإضاءة وتعزيز الكفاءة الطاقية وتحسين المحيطة بالموقع.

ومن أجل تحسين نوعية الإضاءة، أوضح فضلي أنه تم تصميم نظام خاص بالمناطق البحرية، مقاوم لتقلبات الطقس الخاصة بالموقع، وتتوفر فيه أعلى المعايير الدولية للكفاءة الطاقية، ويسعى إلى الحفاظ على البيئة عبر تقليل استهلاك وضمان إضاءة مثلى ومستدامة.

وأضاف المتحدث أن الأشغال المنجزة همت إنجاز نظام لتصريف مياه الأمطار لضمان استقرار المنشآت الأساسية للمشروع، مما سيسهم بشكل فعال في تجنب تأثيرات الفيضانات وتآكل البنية التحتية، مع تعزيز استدامة المشروع في مجمله.

وتأتي هذه الجهود، وفقا لذات المسؤول، ضمن رؤية متكاملة لتحويل موقع أكادير أوفلا إلى مكان متجدد ومستدام وآمن وفعال، يتناغم مع أحدث مفاهيم التخطيط الحضري، ويسهم بقوة في تألق مدينة أكادير كوجهة سياحية عالمية.

يذكر أن قصبة أكادير أوفلا خضعت لإعادة تأهيل وترميم من طرف شركة التنمية الجهوية اعتبارا من يونيو 2020، حيث تم فتح الفضاءات الخارجية للموقع في وجه العموم في يوليوز 2022، بينما تم تأجيل فتح فضائها الداخلي إلى وقت لاحق، من أجل إفساح المجال لترميم السور الغربي الذي تضرر جزئيا جراء الحوز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا