الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

حجز 19 طنا من فضلات الدجاج كانت موجهة لتسمين أضاحي

تتواصل الجهود التي تبذلها مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من أجل مراقبة عمليات بيع أضاحي وضمان مرورها في ظروف جيدة.

في هذا السياق، تمكنت مصالح “أونسا” بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي من حجز شحنتين بحوالي 19 طن من فضلات الدجاج، تبين أنها كانت موجهة لتسمين أضاحي العيد بمنطقة قطارة بعمالة مراكش.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فقد عملت المصالح المختصة على إتلاف الكميات المحجوزة مع متابعة المخالفين المتورطين في ترويجها من أجل استغلالها في تسمين الأضاحي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تأتي لضمان الظروف الصحية المناسبة لاستقبال عيد الأضحى الذي يعد مناسبة دينية ذات قدسية كبيرة في صفوف المواطنين المغاربة.

ويشار أيضا إلى أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يكثف مع اقتراب عيد الأضحى عمليات المراقبة بضيعات تربية الأغنام للوقوف على جودة مياه شرب الأضاحي وأعلاف الماشية والأدوية المستعملة في الضيعات ووحدات التسمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا