عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

المنتخب المغربي يحصل على تصنيف جديد عالميا

حقق المنتخب المغربي قفزة هامة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر اليوم الخميس 20 يونيو 2024، حيث ارتقى من المركز 13 الذي كان يحتله في أبريل الماضي إلى المركز 12.

ويأتي هذا التقدم بعد النتائج المميزة التي حققها “أسود الأطلس” في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، حيث فاز على زامبيا والكونغو برازافيل على أرضية الملعب الكبير لأكادير.

وبفضل هذين الانتصارين، أضاف المنتخب  المغربي 8 نقاط إلى رصيده، ليصبح مجموع نقاطه 1669 نقطة.

ولم يقتصر إنجاز المنتخب المغربي على التقدم في التصنيف العالمي فقط، بل حافظ أيضاً على صدارة المنتخبات العربية والأفريقية، متقدماً على منتخبي السنغال في المرتبة الثانية ومصر في المركز الثالث.

وعلى صعيد التصنيف العربي، يتبع المنتخب المغربي كل من قطر (35 عالمياً) ومصر (36 عالمياً) وتونس (41 عالمياً) والجزائر (44 عالمياً)، بينما حل المنتخب العراقي في المركز الخامس عربياً و55 عالمياً.

ويُعد هذا الإنجاز تأكيداً جديداً على المستوى المتميز الذي يُقدمه المنتخب الوطني المغربي في السنوات الأخيرة، بفضل العمل الدؤوب من قبل الجهاز الفني واللاعبين، ودعم الجامعة الملكية لكرة القدم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا