عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

لامين يامال غائب عن أولمبياد باريس 2024

لامين يامال غائب عن أولمبياد باريس 2024 في التفاصيل،

ضمّ المنتخب الإسباني الأولمبي لكرة القدم في صفوفه نجميّ برشلونة الشابين باو كوبارسي وفيرمين لوبيز لخوض منافسات أولمبياد باريس 2024، بينما يغيب زميلهما لامين يامال عن القائمة.

تألق كوبارسي مع برشلونة:

كان من المتوقع انضمام كوبارسي، الذي تألق في قلب دفاع برشلونة خلال الموسم المنصرم رغم صغر سنه (17 عامًا)، إلى منتخب إسبانيا الأول المشارك حاليًا في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا. إلا أنّ المدرب لويس دي لا فونتي لم يضمه إلى التشكيلة النهائية المكوّنة من 26 لاعبًا، بينما اختار فيرمين لوبيز (21 عامًا) ليكون ضمن المجموعة.

تألق لوبيز ويامال:

برز فيرمين لوبيز مع برشلونة في النصف الثاني من الموسم الماضي، وخاض مباراته الدولية الأولى مع المنتخب الإسباني في مواجهة ودية ضد كولومبيا في مارس 2024.

غياب يامال:

أما لامين يامال (16 عامًا)، الذي فرض نفسه كأحد العناصر الأساسية في تشكيلة دي لا فونتي، فقد غاب عن قائمة المنتخب الأولمبي بعد تألقه مع منتخب إسبانيا الأول في يورو 2024. حيث قاد يامال منتخب بلاده للفوز بمبارياته الثلاث في دور المجموعات والتأهل إلى ثمن النهائي.

انضمام باينا:

تمّ استدعاء لاعب وسط فياريال، أليكس باينا، إلى المنتخب الأولمبي. وقد شارك باينا أساسيًا في المباراة الثالثة من دور المجموعات في يورو 2024 ضد ألبانيا (1-0)، وذلك بعد ضمان إسبانيا تأهلها وصدارة المجموعة الثانية أمام إيطاليا حاملة اللقب.

قرار الأندية الإسبانية:

يُذكر أنّ قرار الأندية الإسبانية بمنع لاعبيها من المشاركة في كل من كأس أمم أوروبا والألعاب الأولمبية معًا لم يمنع من انضمام فيرمين لوبيز وباينا إلى المنتخب الأولمبي.

طموحات إسبانية:

تتطلع إسبانيا إلى تعويض خسارتها في نهائي أولمبياد طوكيو 2021، عندما أهدرت فرصة ذهبية للمرة الثانية فقط في تاريخها، بعد أولمبياد 1992 على أرضها في برشلونة، وذلك بخسارتها أمام البرازيل حاملة اللقب 2-1 بعد التمديد (1-1 في الوقت الأصلي).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا