عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

شرب القهوة يوميا.. الكشف عن دراسة سارة

أنا الخبر| analkhabar|

أكد الدكتور ألكسندر مياسنيكوف على نتائج دراسة أجراها علماء جامعة سوتشو الصينية، أشارت إلى أن شرب القهوة باعتدال (2-3 أكواب يومياً) يُقلل من خطر الوفاة المبكرة الناتجة عن أمراض مختلفة.

وشملت الدراسة أكثر من 10 آلاف متطوع، حيث قاموا بتقديم معلومات عن نمط حياتهم، بما في ذلك مستوى النشاط البدني وكمية القهوة المُستهلكة.

وبعد مرور 10 سنوات من المتابعة، لاحظ العلماء أن الاستهلاك المعتدل للقهوة قد عوّض عن الآثار السلبية لنمط الحياة الخامل على صحة المشاركين.

ويُعزى التأثير الإيجابي للقهوة إلى خصائصها المضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، والتي تُقاوم الأضرار الناجمة عن قلة ممارسة الرياضة.

ويُشدد الباحثون على أن هذه الدراسة لا تُثبت أن القهوة علاج لجميع الأمراض، لكنها تُقدم دليلاً إضافياً على فوائدها الصحية.

ويُؤكد الدكتور مياسنيكوف على دور القهوة في من السرطان، مشيراً إلى إدراجها رسمياً في طرق الوقاية من سرطان الكبد كعلاج مساعد للعلاج الكيمياوي.

كما يُؤكد على فوائدها المتعددة في تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل التهاب المفاصل، وداء السكري، وعدم انتظام ضربات القلب، والنقرس، ومرض باركنسون.

ويُشير مياسنيكوف إلى تاريخ طويل من استخدام هذا المشروب في علاج مختلف الأمراض، مُؤكداً على أنها مشروبٌ رائعٌ يُمكن أن يُقدم العديد من الفوائد الصحية عند تناوله باعتدال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا