الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تعثر أوراش بناء مؤسسات تعليمية بأكادير إداوتنان يجلب انتقادات نائب برلماني

أكادير24 | Agadir24

انتقد النائب البرلماني عن دائرة أكادير إداوتنان ، جمال ديواني، التأخر الذي تعرف العديد من المشاريع المبرمجة في قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بعمالة أكادير إداوتنان.

وحسب ما أورده في سؤال كتابي وجهه لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أفاد النائب البرلماني بأن هناك مشاريع أخرى تعرف بطءا شديدا في انطلاق أشغالها، فيما توقف بعضها فجائيا، حيث يتعلق الأمر بمشروع بناء مجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة لمديرية أكادير إداوتنان.

وأكد ذات المتحدث أن هذا الوضع يوثر على السير العادي والسليم للدراسة بداية كل موسم دراسي، خاصة بالمناطق التي توجد بها المدارس موضوع الأشغال، ناهيك عن ما يسببه ذلك من اكتظاظ مهول وهدر مدرسي في صفوف التلميذات والتلاميذ.

وباعتبار أنه سيتم استقبال ما يناهز 10000 تلميذ وتلميذة موزعين على 10 مؤسسات تعليمية مبرمجة خلال الموسم الدراسي المقبل 2024-2025، تساءل النائب البرلماني عن مآل أوراش بناء المؤسسات التعليمية المذكورة بأكادير إداوتنان، وعن أسباب توقف أشغال بعضها.

وإلى جانب ذلك، التمس المتحدث من التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة التدخل لتسريع وتيرة استكمال الأشغال بالمشاريع المتعثرة، حتى يتمكن التلميذات والتلاميذ من الإستفادة من عملية التمدرس في ظروف جيدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا