عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

سر وراء مغادرة الحسين عموتة المنتخب الأردني

صادق كما هو معلوم الاتحاد الأردني لكرة القدم على قرار المدرب المغربي الحسين عموتة بالتخلي عن مهامه كمدرب للمنتخب الوطني الأردني، المعروف بـ”النشامى”، وذلك بناءً على طلبه الذي قدمه اليوم السبت 22 يونيو.

وأعلن عموتة عن قراره بالرحيل، مشيرًا إلى أسباب شخصية لم يفصح عنها سابقًا، ولكن تشير التقارير إلى أن السبب يعود إلى الحالة الصحية الحرجة لزوجته التي تتطلب وجوده إلى جانبها في .

وفقًا لبعض المصادر، يبدو أن استقالة عموتة قد تم التخطيط لها مسبقًا بالتنسيق مع الاتحاد الأردني، حيث كان من المتفق عليه أن يستمر في منصبه مؤقتًا حتى انتهاء المباريات ضد طاجيكستان والسعودية.

هذا التوقيت يتزامن مع مغادرة جمال السلامي لنادي الفتح، مما يعزز الاعتقاد بأن الأمور كانت مرتبة من قبل.

وأصدر الاتحاد الأردني بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني يعلن فيه الانفصال بالتراضي مع الحسين عموتة، معبرًا عن تقديره الكبير للفترة التي قضاها عموتة في قيادة المنتخب والإنجازات التي حققها، والتي تضمنت وصول المنتخب الوطني إلى المركز الثاني في بطولة كأس آسيا وتأهله للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

وأكد الاتحاد الأردني على تقديره للظروف الشخصية التي دفعت عموتة للرحيل، ووافق مجلس إدارته على إنهاء التعاقد بالتراضي. وأشاد الاتحاد بالإنجازات التي تحققت تحت قيادة عموتة، مؤكدًا أنها ستظل موضع تقدير واعتراف دائم من قبل أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير.

الحسين عموتة والمنتخب الأردني

عموتة، الذي حقق نتائج مميزة مع المنتخب الأردني، بما في ذلك الوصول إلى نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخ الأردن وتأهل المنتخب للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، يُعتبر من المدربين البارزين في المنطقة.

بالنسبة لمستقبله المهني، تتحدث المصادر عن إمكانية عودته لتدريب أندية مثل الجيش الملكي، الفتح الرباطي، أو الجزيرة الإماراتي.

ومع ذلك، أعرب هشام أيت منا، المرشح لرئاسة نادي الوداد الرياضي، عن رغبته الشديدة في التعاقد مع عموتة، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده لإقناعه بالعودة لتدريب الوداد، معتمدًا على الجانب العاطفي وحب عموتة للنادي.

الحسين عموتة، الذي يبلغ من العمر 55 عامًا، لديه سجل تدريبي ناجح، حيث حقق العديد من الألقاب مع الأندية التي دربها، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا مع الوداد الرياضي وكأس الاتحاد الأفريقي مع الفتح الرياضي، بالإضافة إلى قيادته للمنتخب المغربي للمحليين للفوز بكأس أفريقيا في 2021.

من جانب آخر، أعلن الاتحاد الأردني عن تعيين جمال سلامي كمدير فني جديد للمنتخب الأردني خلفًا لعموتة، وسيتولى سلامي قيادة المنتخب في الاستحقاقات المقبلة، بما في ذلك الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027. وسيتم تقديم الجهاز الفني الجديد للمنتخب الأردني رسميًا قبل نهاية الشهر الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا