الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : هذا ما قررته محكمة الإستئناف في قضية عشاق دم الأروي.

أكادير24 | Agadir24

 

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بمحكمة الإستئناف بأكادير في أولى جلساتها المنعقدة اليوم الإثنين 24 يونيو 2024 تأخير النظر في هذه القضية إلى غاية 07 أكتوبر 2025 لإعداد الدفاع.

يأتي هذا بعدما تقرر استئناف حكم هذه القضية من طرف المطالب بالحق المدني و النيابة العامة.

وكانت المحكمة الابتدائية بإنزكان قد قضت يوم الاثنين 13 نونبر بالبراءة في حق الأظناء الثلاثة من عشاق دم الأروي بإقليم اشتوكة آيت باها.

هذا، وسبق لعناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أيت باها، التابع لسرية بيوكرى، من توقيف ثلاثة أشخاص في حالة تلبس بممارسة القنص العشوائي ليلا بجبال دائرة أيت باها، وذلك إثر كمين نصبته لهم بعد توصلها بمعلومات تفيد بحلول أشخاص بالمنطقة بغرض ممارسة نشاط القنص.

و ذكرت مصادر أكادير 24 بأنه، تم ضبط هؤلاء الأشخاص متلبسين بممارسة القنص العشوائي عبر صيد حيوان الأروي المعروف في منطقة سوس بـ “أوداد” والمسمى Mouflon à manchette على إثر تلقي عناصر المياه والغابات لإخبارية حول الموضوع وبتنسيق تام مع مصالح الدرك الملكي.

وأسفر التدخل الفوري للمصالح الدركية حينها عن توقيف ثلاثة أشخاص من المتورطين، يتحدرون من بيوكرى وأيت باها، فيم تمكن اثنان من الفرار نحو وجهة مجهولة حينها قبل ان يسلموا أنفسهم للدرك الملكي فيما بعد ، فضلا عن حجز بنادق الصيد وخراطيش ومصابيح يدوية وسيارة خفيفة.

وفي موضوع ذي صلة، تمت إدانة الفارين الذين كانوا من الأوائل في ذات القضية بثلاثة أشهر حبسا نافذا، و تعويض مالي قدره 30 ألف درهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا