عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : نشطاء يطالبون بالتفاتة من نوع خاص لانتشال حي تيليلا مما يعانيه من نواقص

أكادير24 | Agadir24

طالب مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاتة من نوع خاص من أجل انتشال حي تيليلا بمدينة أكادير مما يعانيه من مشاكل ونواقص.

وأفاد هؤلاء بأن هذا الحي الذي أحدث بمدينة أكادير منذ عقدين، يعتبر من أجمل أحيائها لولا الاختلالات التي يعاني منها، والتي لطالما اشتكت منها الساكنة المحلية ووجهت بشأنها شكايات للجهات الوصية.

ومن بين المشاكل التي تم تسليط الضوء عليها على مستوى هذا الحي، انتشار النفايات والأزبال في بعض النقط، وضعف الإنارة ببعض المناطق، فضلا عن غياب التزفيت على مستوى عدد من الشوارع الحيوية.

واعتبر النشطاء أن ما يعيشه هدا الحي مؤسف حقيقة، متسائلين عما إذا أريد له أن يبقى في معزل عن الدينامية التنموية التي تعرفها المدينة بشكل عام.

وأمام هذا الوضع، طالب هؤلاء رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير بالتدخل لانتشال حيهم من النقائص التي يغرق فيها، والتي أثرت سلبا على نمط عيش الساكنة.

وإلى جانب ذلك، طالب النشطاء جماعة أكادير باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تمكين حي تيليلا من الاستفادة من التهيئة على غرار باقي الأحياء بالمدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا