الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : تجديد الثقة في السعدوني رئيسا للكنفدرالية الوطنية لتجار السمك بالموانئ والأسواق المغربية. (+)

أكادير24 | Agadir24

 

تم تجديد الثقة في عبد اللطيف السعدوني رئيسا للكنفدرالية الوطنية لتجار السمك بالموانئ والأسواق المغربية، خلال الجمع العام للكنفدرالية الذي انعقد بقرية الكهربائي بمدينة اكادير، بوم السبت 29 يونيو 2024 تحت شعار :”كلنا كلمة واحدة من أجل الحفاظ على الثروة السمكية وحسن تثمين منتوجاتها”.

هذا، وتم منح الصلاحية للرئيس من أجل إختيار تشكيلة المكتب الذي سيقوم بتدبير المرحلة المقبلة.

وفي كلمته بالمناسبة، عبر عبد اللطيف السعدوني عن شكره وامتنانه للثقة، التي وضعها فيه الجمع العام، معتبرا المسؤولية تاج فوق رأسه، وتكليف أعاد فتح الملعب من جديد لتمثيل المهنية”، و شدد السعدوني على ضرورة إعادة النظر في الترتيب الشامل للكنفدرالية وإعادة تشكيلة المكتب، بضخ دماء جديدة، مؤكدا بأنه سيواصل المشوار لخدمة القطاع، و شدد على ضرورة تظافر جهود المهنيين و الجهات المسؤولة على قطاع الصيد البحري، من خلال تكثيف اللقاءات التواصلية، وتعزيز سياسة المشاركة، في إيجاد الحلول لمجموعة من المشاكل، التي يتخبط فيها تجار السمك.

من جهتهم، شدد التجار على ضرورة إعادة النظر في طبيعة القانون 14.08، وإخراج قانون البيع الثاني، وتأهيل منظومة الأسواق، وتوفير مستلزمات العمل داخل الموانئ، مع دعم التجار ومرافقتهم وتكوينهم، و ألحوا على أهمية الحفاظ على الثروة السمكية، وتقنين وتثمين المنتوج بجودة عالية. وطالب المهنيون بإعادة النظر في برنامج الصناديق البلاستيكية الموحدة، و تحديد منهجية مضبوطة للتعامل مع هذه القضية.

يذكر أن الجمع العام للكونفدرالية الوطنية لتجار السمك بالموانئ والأسواق المغربية تميز بالمصادقة على التقريرين الأدبي و المالي، كما حضر أشغاله عدد من رؤساء وأعضاء مكاتب الجمعيات المنضوية داخل الكنفدرالية الوطنية لتجار السمك بالموانئ والأسواق المغربية.

أكادير 24 حضرت فعاليات هذا الجمع العام، و أعدت الروبورتاج التالي :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا