الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

حصيلة ضحايا تسمم تزنيت تواصل ارتفاعها، والنيابة العامة تأمر بفتح تحقيق

أكادير24 | Agadir24

في آخر مستجدات واقعة التسمم الغذائي الذي تعرض له مواطنون بتزنيت، كشفت مصادر مطلعة أن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 36 شخصا، إلى حدود اليوم الجمعة 28 يونيو الجاري.

وذكرت ذات المصادر أن من بين الضحايا 17 شخصا يرقدون بالمستشفى الإقليمي، وشخص واحد بمستشفى الحسن الثاني في مدينة أكادير، مشيرة إلى أن من بينهم أيضا نساء وأطفال.

ووفقا للمصادر نفسها، فقد أمرت النيابة العامة عناصر الشرطة القضائية بمدينة تزنيت بفتح تحقيق لكشف ملابسات تعرض المواطنين للتسمم تناول وجبات سريعة داخل “السناك” المتواجد في “ساحة المشور” بالمدينة نفسها.

وموازاة مع ذلك، أشرفت المصالح الأمنية على أخذ عينات من الوجبات المشتبه في تسممها، وعينات أخرى من حالات التسمم للأشخاص المتواجدين بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول قيد العلاج، وإرسالها إلى المختبرين الجهويين التابعين لوزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في انتظار صدور نتائج الخبرة قصد استئناف البحث.

وتجدر الإشارة إلى أن محل الوجبات السريعة المذكور سبق أن أنذرته لجنة مختلطة بتزنيت بعدما تمكنت خلال عملية مراقبة، في شهر فبراير الماضي، من ضبط كمية من اللحم المفروم (الكفتة) ولحم الديك الرومي غير صالحة للاستهلاك.

وتسائل هذه الواقعة مصالح المراقبة بخصوص مدى القيام بدورها في تتبع و مراقبة عدد من محلات الأكلات الخفيفة، و ما يقع بداخلها من خروقات وتجاوزات تشكل خطورة كبيرة على صحة المواطنين، سواء بإقليم تزنيت أو خارجه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.