الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

نجم إسبانيا لامين جمال يواجه خطر العقوبة

يواجه منتخب إسبانيا لكرة القدم خطر التعرض لعقوبة مالية في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، وذلك في حال مشاركة نجمه الواعد لامين جمال في المباراة ضد جورجيا في ثمن النهائي المقررة مساء اليوم الأحد.

ويعود سبب هذه المخاوف إلى القانون الألماني الذي يمنع عمل الأطفال دون سن 18 عامًا بعد الساعة الثامنة مساءً، سواء كانوا مواطنين أو أجانب. ويهدف هذا القانون إلى حماية الأطفال في أماكن العمل.

وبما أن لامين جمال، من أصل مغربي، يبلغ من العمر 16 عامًا و 338 يومًا فقط، فهو يعتبر قانونيًا قاصرًا في ألمانيا.

وقد شارك جمال في المباراة الأولى لإسبانيا في البطولة ضد كرواتيا، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ بطولة أمم أوروبا، وأصغر لاعب يصنع هدفًا فيها.

وتنطلق مباراة إسبانيا ضد جورجيا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت ألمانيا، أي بعد ساعة واحدة فقط من بدء سريان قانون منع عمل الأطفال. وقد تستمر المباراة حتى ما بعد الساعة الحادية عشرة مساءً في حال لجوء المنتخبين إلى شوطين إضافيين وضربات الترجيح.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، سئل مدرب منتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، عن هذا الأمر. فقال: “لقد أظهر  لامين جمال نضجًا غير مسبوق لعمره، لكنه لا يزال في طور التطور كلاعب كرة قدم وكشخص. نحن جميعًا مسؤولون عن هذه العملية. سنقوم بعملنا ونسمح له باللعب. لا شيء أكثر من ذلك.”

وأضاف: “لا أعرف القانون الألماني بوضوح وما إذا كان يتعين علينا استبداله (جمال) في تمام الساعة الحادية عشرة. لا نعتقد ذلك.”

يُشار إلى أن القانون الألماني يُتيح استثناءً لرياضيين مثل جمال، حيث يُسمح لهم بالمشاركة في المباريات حتى الساعة الحادية عشرة مساءً. لكن يشمل هذا الاستثناء فقط وقت اللعب، ولا يشمل الاستحمام أو الالتزامات الإعلامية أو الواجبات الأخرى التي يؤديها اللاعبون.

وبالتالي، تبقى إمكانية تعرض إسبانيا لعقوبة مالية بسبب مشاركة جمال في المباراة قائمة، وذلك في حال لم تحصل على موافقة استثنائية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو السلطات الألمانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا