عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

روسيا تعتزم بناء محطة فضائية مدارية جديدة بحلول عام 2033

روسيا تعتزم بناء محطة فضائية مدارية جديدة بحلول عام 2033 في التفاصيل،

وافقت مؤسسة الفضاء الروسية الحكومية (روسكوسموس)، على الجدول الزمني لإنشاء المحطة المدارية الروسية بحلول عام 2033، بحسب ما أعلن عنه رئيس المؤسسة، يوري بوريسوف، أمس الثلاثاء.

وذكرت (روسكوسموس)، في بيان، أن الجدول الزمني يشمل العمل على تصميم وتصنيع وحدات المحطة، بالإضافة إلى ضمان إجراء اختبارات الطيران لجيل جديد من مركبات النقل الفضائية المأهولة، وإنشاء الصواريخ والبنية التحتية الأرضية، وعمل المعاهد العلمية الصناعية لدعم المشروع، مشيرا إلى أنه تم التوقيع على الوثيقة من قبل 19 مديرا عاما للشركات الرئيسية للمؤسسة.

وأشارت المؤسسة إلى أن إنشاء المحطة المدارية الروسية ،سيضمن استمرار البرنامج المأهول الروسي، بعد انتهاء المشاركة في مشروع محطة الفضاء الدولية، وحل قضايا التطور العلمي والتكنولوجي والاقتصاد الوطني والأمن القومي، التي لا يمكن إنجازها في محطة الفضاء الدولية.

وأضاف المصدر ذاته،أنه تم التوقيع، أيضا، على عقود حكومية لتنفيذ أعمال التطوير في مجال إنشاء مجمع فضائي لمحطة الفضاء الروسية، ومجمع فضائي بمركبة نقل فضائية مأهولة، وصاروخ حامل ثقيل من طراز (أنغارا) في قاعدة فوستوشني الفضائية.

محطة فضائية.. الانطلاق في 2030

وتجدر الإشارة إلى أن المحطة ستبدأ بإطلاق وحدة العلوم والطاقة، عام 2027، وستتشكل نواة المحطة من هذه الوحدة، إلى جانب ثلاث وحدات أخرى، وهي وحدة العقدة الشاملة ووحدة البوابة والوحدة الأساسية، والتي سيتم إطلاقها قبل عام 2030، وفي المرحلة الثانية، في الفترة من 2031 إلى 2033، ي خطط لتوسيع المحطة، من خلال ربط الوحدتين الأولى والثانية الرئيسيتين.

وذكر البيان بأنه في 20 مارس 2024، اعتمد دينيس مانتوروف، الذي كان يشغل آنذاك منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة ، الشهادة التقنية للمشروع الفيدرالي (إنشاء المجمع الفضائي للمحطة المدارية الروسية )،بتمويل إجمالي يقدر بـ 608.9 مليار روبل (6.98 مليار دولار).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا