عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

طارق السكتيوي يكشف قائمة “أسود” أولمبياد باريس اليوم

يعقد طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، اليوم الخميس، ندوة صحفية بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وستكون هذه الندوة بمثابة أول ظهور إعلامي رسمي للسكتيوي منذ توليه مهمة تدريب المنتخب الأولمبي في شهر فبراير الماضي، خلفاً للمدرب المقال عصام الشرعي.

ومن المرتقب أن يكشف  طارق السكتيوي خلال هذه الندوة عن اللائحة النهائية للاعبين الذين سيخوضون غمار منافسات دورة التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة بين 24 يوليو الجاري و 11 أغسطس المقبل.

وتأتي هذه الندوة في ظلّ ظروف استثنائية يواجهها المنتخب الأولمبي، حيث أنّ دورة الألعاب الأولمبية لا تُعتبر ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ممّا يُشكل صعوبة في الحصول على موافقة الأندية على مشاركة لاعبيها مع المنتخب.

وقد قام  طارق السكتيوي برحلة إلى أوروبا مؤخرًا للقاء مسؤولي هذه الأندية ومحاولة إقناعهم بمنح لاعبيهم إذن المشاركة.

ويُتوقع أن تشهد اللائحة بعض المفاجآت، وذلك بسبب إكراهات الاختيار، والإصابات المفاجئة، ورفض بعض الأندية تسريح لاعبيها.

كما أنّ لوائح اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية تفرض على كل منتخب اختيار 18 لاعبًا فقط، ممّا يعني أنّ بعض اللاعبين البارزين قد يُضطرون إلى الغياب عن هذه الدورة.

ويستهل المنتخب الأولمبي المغربي مشواره في أولمبياد باريس بمواجهة قوية ضد نظيره الأرجنتيني في الرابع والعشرين من يوليو الجاري بمدينة سانت إيتيان، لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

ثم يلتقي المنتخب الأوكراني في السابع والعشرين من الشهر ذاته، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب في الثلاثين من يوليو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا