عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بالصور.. الكشف رسميا عن التصميم الرسمي لملعب الحسن الثاني الكبير ببنسليمان

بالصور.. الكشف رسميا عن التصميم الرسمي لملعب الحسن الثاني الكبير ببنسليمان في التفاصيل،

في إطار استعدادات المملكة المغربية لاحتضان كأس العالم 2030، تم الكشف أمس الأربعاء عن التصميم الرسمي لملعب الحسن الثاني الكبير ببنسليمان، وذلك خلال اجتماع عقد بمدينة الدار البيضاء ترأسه الداخلية عبد الوافي لفتيت، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومجموعة من المسؤولين.

تصميم فريد واستثنائي:

يتميز ملعب الحسن الثاني بتصميمه الفريد المستوحى من الثقافة المغربية العريقة، حيث يرمز شكله إلى خيمة تقليدية، تعكس كرم الضيافة المغربية وحضارة المملكة العريقة.

موقع استراتيجي:

يقع الملعب في موقع استراتيجي بمدينة بنسليمان، على بعد 38 كيلومترًا من مدينة الدار البيضاء، ويتميز بسهولة الوصول إليه من مختلف أنحاء المملكة.

مرافق متكاملة:

سيتمتع ملعب الحسن الثاني بمرافق متكاملة من أرقى المعايير العالمية، تشمل فنادق ومراكز مؤتمرات ومعارض، بالإضافة إلى محطتين للقطار، واحدة للقطار فائق السرعة TGV والأخرى للقطاع السريع الجهوي RER.

سعة ضخمة:

ستبلغ الاستيعابية للملعب 115 ألف متفرج، ليصبح بذلك أحد أكبر الملاعب في العالم.

رمز للامتياز:

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن ملعب الحسن الثاني الكبير سيكون رمزًا للامتياز والتميز، وسيساهم في إنجاح تنظيم لمونديال 2030.

مراحل الإنجاز:

من المقرر أن تبدأ أشغال بناء الملعب رسميًا في شهر غشت من عام 2024، على أن يتم الانتهاء من بنائه في عام 2028.

طموحات كبيرة:

يُرشح ملعب الحسن الثاني لاحتضان إما افتتاح بطولة كأس العالم 2030 أو المباراة النهائية، وذلك لما يتميز به من مواصفات عالمية استثنائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا