عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الإفراج عن المسرحي رشيد أنفلوس بعد يوم على توقيفه ومتابعته في حالة سراح.

أكادير24 | Agadir24

أفرجت النيابة العامة بتزنيت بعد زوال اليوم الخميس 4 يوليوز عن المسرحي رشيد أنفلوس، يومًا واحدا بعد توقيفه. وكانت الضابطة القضائية بتزنيت قد أوقفت صباح يوم أمس الأربعاء 3 يوليوز 2024 رشيد أنفلوس، رئيس جمعية التواصل للثقافة والمسرح، والمنظم لعرس مسرحي دورة المرحوم الطيب الصديقي، قبل يوم واحد من انطلاقه المقرر يوم الجمعة 5 يوليوز 2024.

وأوضحت مصادر الموقع أن توقيف أنفلوس جاء بناءً على شكاية تقدم بها موظف وعضو منتخب بالجماعة الترابية بتزنيت بتهمة التشهير. وكانت أكادير 24 قد أشارت سابقًا إلى أن منظم التظاهرة الثقافية، سبق أن وضع لافتة كبيرة أمام دار الثقافة بتزنيت تحمل عبارة “بدون دعم وبدون شراكة مع الجماعة والمجلس الإقليمي”، مما أثار جدلاً واسعًا في الأوساط المحلية.

في تعليق لأكادير 24، أوضح عبد الله غازي، رئيس جماعة تزنيت، أن الجماعة لديها العديد من الأنشطة التي تبرمج على مدار السنة ولا يمكن دعم جميعها، مشيرًا إلى أن الجمعية المذكورة لم تكن ضمن الجمعيات المنتقاة للدعم في الدورة الحالية. وأضاف غازي أن القائمين على المشروع “يتمادون في المس بسمعة وأعراض عدد من المنتخبين المحليين”، مشيرًا إلى أن ذلك لا يستقيم مع إقامة علاقة تعاون بين ممثلي الجمعيات والمؤسسات الإقليمية.

وفيما يتعلق بموقف رئيس المجلس الإقليمي، لم يتسنَّ لأكادير 24 الحصول على تعقيبه حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا