عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

قانون المسطرة المدنية الجديد يخرج محامي للاحتجاج أمام البرلمان.

أكادير24 | Agadir24

أخرج قانون المسطرة المدنية الجديد محامي للاحتجاج أمام البرلمان،على خلفية الوقفة الاحتجاجية الحاشدة التي نظمتها جمعية هيئات المحامين بالمغرب، بمعية هيئات مهنية أخرى، صباح اليوم السبت 27 يوليوز الجاري، أمام مقر البرلمان، احتجاجا على قانون المسطرة المدنية الجديد.

هذا، وعبر المشاركون في الوقفة الحاشدة لآلاف المحامين القادمين من مختلف المحاكم ومكاتب المحاماة في المغرب، عن استيائهم من مصادقة مجلس النواب، بالأغلبية، على مشروع القانون 02.23 المتعلق بالمسطرة المدنية، دون فتح نقاش موسع حوله.
و وصف المحامون الغاضبون، المشروع بأنه مخالف للدستور ومبادئ العدالة، مشيرين إلى أن بعض بنوده غير دستورية وتؤدي إلى تآكل مكانة المحامين داخل المنظومة القضائية.

في هذا السياق، قرر محامو المغرب وضع شارات احتجاج على البذل، انطلاقا من يوم الاثنين المقبل، مع دعوة عموم المحاميات والمحامين إلى التعبئة الفورية لإنجاح هذه المحطة النضالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا