الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : فعاليات جمعوية تطالب أخنوش بالكشف عن استراتيجيته لمواكبة رؤية المملكة لسنة 2030

أكادير24 | Agadir24

طالبت جمعية منتدى رؤية أكادير للتنمية الاجتماعية رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، عزيز أخنوش، بالكشف عن استراتيجيته لمواكبة رؤية المملكة لسنة 2030 في مجال .

وفي مراسلة منشورة بصفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “”، والموجهة إلى كل من ولاية جهة سوس ماسة، المجلس الجماعي بأكادير، والمندوبية الجهوية للسياحة، تساءلت الجمعية عن خطة هذه الجهات واستراتيجيتها لتنمية القطاع السياحي في مدينة أكادير، مطالبة إياها بالكشف عن الخطوات العملية التي تم اتخاذها أو المزمع اتخاذها لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال السياحة.

وفي سياق متصل، تساءلت ذات الجمعية عن الآليات المعتمدة لضمان مشاركة فعالة وديمقراطية بين جميع الشركاء في القطاع السياحي، بما في ذلك الجمعيات المحلية والمجتمع المدني، مشددة على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المختلفة لتحقيق الأهداف المنشودة.

وفي سياق آخر، كشفت الجمعية أنها سبق وراسلت المجلس الجماعي بشأن المشاكل التي يعاني منها المركب التجاري سوق الأحد بمدينة أكادير، والذي يعد قبلة بارزة للسياح، متسائلة عن الإجراءات المتخذة لحل هذه المشاكل وضمان تحسين الخدمات والبنية التحتية داخل هذا الفضاء.

والتمست ذات الجمعية من الجهات السالف ذكرها توضيح دور الديموقراطية التشاركية في صناعة القرار وتنفيذه على أرض الواقع، مشددة على ضرورة إشراك الجمعيات والمواطنين بفعالية في هذه العملية.

وخلصت ذات الهيأة إلى أن تحسين البنية التحتية والمرافق العامة بالمدينة، بما في ذلك داخل سوق الأحد، يستدعي تبني ممارسات سياحية مستدامة، وإشراك مختلف المتدخلين وتعزيز التواصل والشراكة الفعالة بين جميع الأطراف المعنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، معربة عن أملها في الحصول على إجابات شفافة وواضحة حول كل الأسئلة والإشكالات المطروحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا