الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : عمليات أمنية مكثفة لتأمين مهرجان “تيميتار” وضمان سيره في أحسن الأجواء

أكادير24 | Agadir24

تشهد مدينة أكادير هذه الأيام عمليات أمنية مكثفة تزامنا مع استمرار فعاليات مهرجان “تيميتار”، أحد أهم المهرجانات الثقافية في .

وتحرص ولاية أمن أكادير على ضمان سير فعاليات المهرجان في أجواء آمنة ومريحة لجميع الحاضرين، من خلال تنفيذ خطة أمنية محكمة تشمل مختلف جوانب التنظيم.

في هذا السياق، تم نشر عدد كبير من رجال الأمن في مختلف ساحات ومناطق العروض ومداخل المدينة، بالإضافة إلى الدوريات الراجلة والراكبة والدراجات النارية التي تجوب شوارع المدينة لضمان اليقظة الأمنية والتدخل الفوري عند الحاجة.

ومن جهة أخرى، نفذت العناصر الأمنية بالمدينة خلال الساعات الماضية حملات مكثفة لمكافحة مخالفات السير، خاصة في محيط أماكن العروض وعلى الطرق المؤدية إليها، وذلك لضمان انسيابية حركة المرور ومنع حدوث أي ازدحام قد يعيق تحركات رواد المهرجان.

هذا، ويتم التركيز بشكل خاص على مخالفات السرعة المفرطة وتجاوز الإشارات الضوئية، مع استهداف الدراجات النارية بشكل خاص لضمان احترامها لقواعد المرور ومنع قيادتها بشكل متهور أو إزعاج المواطنين.

وموازاة مع ذلك، تبذل العناصر الأمنية جهودا استثنائية لتحييد أي مخاطر قد تهدد سلامة رواد المهرجان، وذلك من خلال مكافحة ظاهرة التسول والترويج للمخدرات، والحد من انتشار الباعة المتجولين غير المرخص لهم.

هذا، وتتم الاستعانة بكاميرات المراقبة لتغطية جميع فضاءات المهرجان ورصد أي تحركات مشبوهة، كما يتم التعاون مع المنظمين لضمان جميع معايير السلامة في أماكن العروض، والتأكد من سلامة المعدات المستخدمة.

يذكر أن ولاية أمن أكادير تسهر على تنفيذ خطط أمنية أخرى لمواكبة مختلف الفعاليات الثقافية والسياحية التي تقام على هامش مهرجان “تيميتار”، وذلك بهدف ضمان راحة جميع زوار مدينة أكادير وتقديم صورة مشرفة عن عاصمة سوس كوجهة ثقافية وسياحية آمنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا